وطني

انطلاق المنظمة الجزائرية للبيئة والتنمية والمواطنة: ركيزة جديدة للتنمية المستدامة

الطريق نيوز، الجزائر في التاسع من مارس، شهدت جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا، انطلاقة مهمة، حيث نظمت الندوة الرئيسية للإعلان عن المنظمة الجزائرية للبيئة والتنمية والمواطنة. بحضور شخصيات بارزة نذكر منهم رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني السيد نور الدين بن براهم ورؤساء جمعيات ونقابات عمالية، انطلقت الأشغال بعد الاستماع لآيات بينات من القرآن الكريم والنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على شهداء الجزائر وشهداء غزة.

وعكس حضور أعضاء المنظمة من مختلف ولايات الوطن  التفاعل الواسع مع هذه المبادرة الجديدة، التي تركز على البيئة والتنمية والمواطنة. وقد تم اعتماد المنظمة في 14 فيفري 2024، وتسعى إلى مرافقة وتشجيع المواطنين على التنمية من خلال الحفاظ على البيئة وتعزيز حس المواطنة لديهم.

وقام السيد عيساوة رابح بتلاوة ميثاق المنظمة، الذي يمثل إطارها الأساسي والتزامها بقيم البيئة والتنمية والمواطنة. هذه الخطوة تمثل بداية مهمة نحو بناء مجتمع أكثر استدامة وتطورا، وتجسد التزام الجزائر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني.

في تصريح خص به موقع الطريق نيوز، أكد السيد لغليظ بلعموري، رئيس المنظمة، على أهمية التوعية بالحفاظ على البيئة وتعزيز الشعور بالمواطنة، والسعي نحو التنمية المستدامة في الجزائر، خاصةً في ظل التهديدات العالمية المتزايدة بسبب الاحتباس الحراري وتغير المناخ، حيث تلعب الجزائر دوراً مهماً في هذا السياق العالمي. وأكد أن المنظمة ستفعل كل ما عليها لدعم جهود الدولة الجزائرية في مسعاها لحماية البيئة وتحقيق التنمية خاصة وأن الرئيس عبد المجيد تبون لم يقصر في تعزيز دور المجتمع المدني في تطوير البلاد.

هذا ويعتبر انطلاق المنظمة الجزائرية للبيئة والتنمية والمواطنة خطوة هامة نحو تحقيق التوازن بين الاحتياجات البيئية والتنموية، وتعزيز مشاركة المواطنين في صياغة مستقبلهم ومساهمتهم في بناء مجتمع أفضل للجميع.

مقالات ذات صلة

إغلاق