كرة القدم

نصف نهائي الكان .. نيجيريا وجنوب افريقيا والكونغو لاستعادة الامجاد وكوت ديفوار لاستكمال المهمة

طريق نيوز : تلعب اليوم مباريات نصف نهائي الكان التي تحتضنها كوت ديفوار حيث تقترح قمتين تجمع الأولى البلد المضيف منتخب الفيلة امام الكونغو الديمقراطية فيما يصطدم نسور نيجيريا في المواجهة الثانية بجنوب افريقيا.

فيلة كوت ديفوار وبعد السيناريو المجنون الذي تأهلت به منذ الدور الاول ستحاول هذه المرة تأمين الطريق والعبور الى النهائي دون اللعب على أعصاب جماهيرها ، اما منتخب الكونغو الديمقراطية الذي لا يعد تواجده في هذا الدور مفاجأة فسيحاول قلب الموازين والمرور الى الدور النهائي ولما لا حصد اللقب الثالث في تاريخ المنتخب.

في المواجهة الثانية وبينما يعد تواجد نيجيريا في المربع الذهبي تقليدا وامرا معتادا يحاول النسور هذه المرة كسر عناد اللقب الذي يغيب عن خزائن المنتخب منذ فترة طويلة رغم التأهل لنصف النهائي للمرة 16 .

اما منتخب البافانا بافانا الذي لم يتأهل الى هذا الدور منذ العام 1998 حين خسر اللقب امام مصر فلا يريد تفويت الفرصة ويطمع اكثر من اي وقت مضى في معانقة التاج وتكرار إنجاز العام 1996 حين توج أحفاد مونديلا باللقب الافريقي.

قد تميل كفة نيجيريا في المواجهة الأولى بالنظر الى الأرقام المحققة لحد الآن دفاعيا وهجوميا كما تترجح كفة كوت ديفوار في المواجهة الثانية بما انها على ارضها وامام جماهيرها والمنتخب منتشي بالسيناريو الدرامي الذي تاهل به لحد الأن منذ بداية المنافسة ، لكن عامل المفاجاة والطموح قد يسقط التكهنات ويجعل الحظوظ متساوية في طريق النهائي واللقب.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق