اقتصاد ومؤسسات

افتتاح الصالون الدولي للبناء والتهيئة “باتيماكس” بعنابة

طريق نيوز : افتتحت ظهر اليوم الأربعاء بعنابة فعاليات الصالون الدولي للبناء والتهيئة “باتيماكس” بمشاركة 80 عارضا يمثلون مؤسسات بقطاع البناء ومرقين عقاريين ومنتجين لمختلف مواد البناء من الجزائر والصين وسوريا وتركيا.

ويهدف هذا الصالون الذي ينظم في طبعته الثالثة تحت شعار “ابتكار حلول بناءة لمبنى مستدام وناجع” إلى التعريف بالاتجاهات الحديثة في البناء والتقنيات المبتكرة المستغلة من أجل بناء مستدام وأكثر دواما.

كما يمثل الصالون فرصة لعرض والتعريف بالمنتج الوطني والحلول المبتكرة المعروضة بالسوق لمعالجة الإشكاليات المرتبطة بهذا القطاع الحيوي, كما أضاف ذات المتحدث, موضحا بأن التحديات التي يواجهها قطاع البناء تفرض التوفيق بين الجانب الاقتصادي لهذا النشاط ومقاييس الجودة وجمال العمران إضافة إلى احترام القواعد البيئية.

ولدى إشرافه على افتتاح هذه التظاهرة بحضور ممثلين عن سفارات دول السنغال وزيمبابوي وتنزانيا بالجزائر, أبرز والي عنابة ، عبد القادر جلاوي، أهمية قطاع البناء في تحريك التنمية الاقتصادية واستحداث الثروة ومناصب الشغل, مشيرا إلى أن تطور هذا المجال الحيوي يتطلب معالجة الإشكاليات التي تواجهه وعلى وجه الخصوص مشكل العقار والموارد المالية إضافة إلى ضرورة التكفل بالتحديات البيئية واستغلال الطاقات المتجددة وإدارة النفايات ومواجهة أخطار الفيضانات.

وإلى جانب أجنحة الصالون التي تعرض مختلف منتجات وتجهيزات قطاع البناء والتهيئة، سيتم خلال هذا الصالون الذي سيدوم خمسة أيام تقديم مداخلات تتناول الجوانب المرتبطة بالتكنولوجيات الجديدة والممارسات المبتكرة في البناء والتهيئة كما ستنظم لقاءات ثنائية بين عارضين ومتعاملين اقتصاديين ومطورين عقاريين قصد بعث شراكات في هذا المجال.

وينظم صالون البناء والتهيئة “باتيماكس” من طرف شركة “إلافن إيفنت” بالتعاون مع الجمعية الوطنية للمهندسين المعماريين بفندق شيراطون بمدينة عنابة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق