وطني

قناة RT Arabic تفتح مكتباً إقليمياً في الجزائر

طريق نيوز : أعلنت قناة RT Arabic عن سعيها لتكون أقرب إلى مشاهديها، وتوسيع التعاون مع الجزائر صديقة روسيا المقربة وحليفتها. والآن، سنعرف مشاهدينا، وجمهورنا على وجهة نظر الجزائر بشأن الأحداث العالمية المهمة عبر مكتبنا في الجزائر التي هي إحدى أكبر عواصم العالم.

و حسب ما ورد في بيان القناة، “يعمل في مكتبنا بالفعل أكثر من 25 موظفاً، يحررون الأخبار وينتجون البرامج والمقالات والمقابلات، كما يغطون أهم الأحداث في الجزائر وجميع أنحاء إفريقيا. إضافة إلى ذلك، فإن مكتبنا يتعاون مع الجسم الصحافي، والمؤسسات التعليمية في الجزائر”. 

وأشار البيان أن مديرة مكتب الجزائر هي ياسمين موسوس، صحفية ذات خبرة، غطت قمة بريكس في جنوب إفريقيا، والقمة الروسية الإفريقية، وعملت مذيعة أخبار، وبرامج في قناة RT Arabic في موسكو، وقبل ذلك مراسلة لـ Sky News Arabiya ومذيعة في قناة العربية. تقدم ياسمين أيضاً برنامجنا التحليلي الجديد “استديو الجزائر” الخامس ضمن سلسة البرامج الحوارية السياسية من عواصم العالم. وكان ضيف حلقتنا الأولى رئيس وزراء الجزائر الأسبق عبد العزيز بلخادم.

وفي أقل من عام، غطينا انطلاقا من مكتبنا في الجزائر، الأحداث في مالي والنيجر وإثيوبيا وجنوب إفريقيا. وغطى مراسلونا زيارة سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف إلى الجزائر، وكانوا في قلب أحداث الانقلاب العسكري في النيجر الصيف الماضي، وأبرزوا ردود فعل مالي وبوركينافاسو المجاورتين، فضلا عن تغطية قمة بريكس في جنوب إفريقيا، وقمة الاتحاد الإفريقي في إثيوبيا، مثلما أشار إليه البيان. 

مقالات ذات صلة

إغلاق