وطني

هذه هي المواقع الإلكترونية التي تحصلت على شهادة الريادة الإعلامية

طريق نيوز : أعلن وزير الاتصال، محمد لعقاب اليوم السبت بالجزائر العاصمة، عن استحداث شهادتين تقديريتين، موجهتين للمؤسسات الاعلامية والصحفيين المتميزين، تزامنا مع احياء اليوم الوطني للصحافة.

وكشف وزير الاتصال, خلال افتتاحه لأشغال ندوة فكرية حول “الاعلام والتحديات الراهنة”، المنظمة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للصحافة بالمركز الدولي للمؤتمرات ”عبد اللطيف رحال”، عن استحداث شهادة تقديرية “للريادة الإعلامية” تخصص للمؤسسات الإعلامية، و”شهادة التميز الإعلامي” تخص الصحفيين الذين تميزت أعمالهم.

كما ابرز الوزير , في زخم هذه الجهود والتضحيات يتم سنويا إطلاق جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، التي وصلت هذه السنة لطبعتها الـتاسعة.

و من بين المؤسسات الاعلامية، التي تم تكريمها بمنحها شهادة “الريادة الاعلامية”, موقع شهاب برس، موقع المصدر Dz ، موقع سبق برس، موقع  كل شيء عن الجزائر TSA، موقع الجزائر الآن، موقع ديزاد نيوز، موقع دزاير توب، موقع الجزائر 54.

إلى جانب مجموعة من الصحفيين بشهادة “التميز الاعلامي” نظير جهودهم طيلة مسارهم المهني وكذا استذكار إعلاميين وافتهم المنية وتركوا بصمتهم في عالم الصحافة الوطنية.

وموازاة مع إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، تم تكريم عدد من الصحفيين الذين يزاولون المهنة رغم الصعاب التي تواجههم.

كما تم بنفس المناسبة تكريم الإعلام الفلسطيني وبصفة خاصة كلا من مراسل التلفزيون الجزائري, وسام أبو زيد, ومراسل الإذاعة الجزائرية من غزة, خضر الزعنون, عرفانا لجهودهما في تغطية العدوان الصهيوني  على الشعب الفلسطيني ونقل وقائع الجرائم  التي يرتكبها الجيش الاحتلال ضد المدنيين، لاسيما منهم الأطفال والنساء والشيوخ.

وتجدر الاشارة الى أن الندوة التي جرت تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, عرفت إلقاء عدة محاضرات وتنظيم ورشات حول الصحافة الورقية والصحافة الالكترونية ودور هيئات الضبط في الارتقاء بالعمل الصحفي وأخلاقيات المهنة.

و تجدر الإشارة، فقد جاءت هذه الندوة تزامنا مع إحياء اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ22 أكتوبر من كل عام، والذي تم تأجيل الاحتفالية الخاصة به هذه السنة بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

إغلاق