سياسة

السفيرة الأمريكية بالجزائر ممتنة لمبادرة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

طريق نيوز : نشرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر إليزابيث مور أوبين عبر الصفحة الرسمية للسفارة على “فايسبوك” منشورا عبرت فيه عن امتنانها لمبادرة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

و حسب ما ورد في المنشور : ” انبهر دائما بدفء الجزائر و جمالها. وممتننة لمبادرة المفوضية” الساميةللأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي تنظم رحلتين كل سنة للجهات المانحة لتقف بشكل مباشر على الجهود التي تبذلها وكالات الأمم المتحدة في تندوف. ”

و للإشارة فقد قامت السفيرة مور أوبين، الخميس الماضي  بزيارة مخيمات تندوف، في إطار مهمة مانحين للأمم المتحدة في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

وأشار بيان سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق، إلى أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تنظم زيارات مرتين في السنة لمنح المانحين الفرصة للاطلاع على الجهود التي تبذلها وكالات الأمم المتحدة الموجودة في تندوف، بالتعاون مع الشركاء، الحكومة الجزائرية والشعب الصحراوي.

و تعتبر الولايات المتحدة أكبر مانح للأمم المتحدة في مخيمات اللاجئين الصحراويين، حيث توفر حوالي نصف إجمالي المساعدات السنوية. حيث قدم في السنوات الأخيرة، قسم الشؤون الخارجية الأمريكي حوالي 10 ملايين دولار سنويًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتلبية الاحتياجات الإنسانية، بما في ذلك فيما يتعلق بالمأوى والغذاء والماء والتعليم والرعاية الطبية.

كما أنه تبرعت في العام الماضي، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمبلغ 1.5 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي للمساعدة الغذائية العامة وبرنامج التحويلات النقدية الذي يستهدف النساء الحوامل والمرضعات لتحسين الأمن الغذائي  والتغذية.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق