وطني

الهلال الأحمر الجزائري يشرف على تحضيرات لمساعدات إنسانية أخرى لسكان قطاع غزة

طريق نيوز : يشرف الهلال الأحمر الجزائري على تحضيرات أخيرة لمرحلة ثانية من المساعدات الموجهة إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة, حسبما صرحت به اليوم الإثنين بالنعامة رئيسة ذات المنظمة الإنسانية, إبتسام حملاوي.

وأوضحت السيدة حملاوي بمناسبة إطلاقها لقافلة تضامنية في إطار مبادرة “شتاء دافئ” نحو المناطق النائية بالولاية, أنه “تنفيذا لتعليمات السلطات العليا للبلاد المتعلقة بإرسال مساعدات إنسانية هامة وإستعجالية إلى قطاع غزة, يجري التنسيق بين الهلال الأحمر الجزائري والهلال الأحمر الفلسطيني لإتخاذ الإجراءات المتعلقة بإستقبال وإدخال هذه المساعدات التي تضم تجهيزات لمستشفى ميداني وكميات معتبرة من الأدوية والأغذية والأفرشة والخيم إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة”.

كما أشارت ذات المسؤولة إلى انطلاق الهلال الأحمر الجزائري أيضا في برنامج تضامني للتكفل بالطلبة الفلسطينيين وخاصة من أبناء قطاع غزة الذين يزاولون دراستهم عبر مختلف جامعات الوطن من أجل مرافقتهم وكذا تقديم الدعم المادي و النفسي لهم خلال المرحلة الصعبة التي تجتازها عائلاتهم.

وأشرفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري بمعية السطات الولائية بالنعامة من أمام مقر الولاية على إطلاق قافلة مساعدات تضم طرود غذائية وألبسة وأفرشة موجهة لعائلات معوزة عبر المناطق النائية في بلديات القصدير و صفيصيفة و عسلة فضلا عن تجهيزات ستقدم لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتأتي هذه المبادرة -وفق إبتسام حملاوي- تنفيذا للبرنامج الإنساني للهلال الأحمر الجزائري الرامي الى دعم الأشخاص والعائلات المحتاجة والمعوزة بمختلف مناطق الوطن ومرافقة السلطات العمومية في مجال التآزر و التضامن الوطني مع الفئات الإجتماعية الهشة.

كما أشرفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري على منح معدات ومواد طبية لفائدة قاعة علاج بقرية سيدي موسى (بلدية عين بن خليل), مبرزة أن هذه المبادرة التي يجري تعميمها عبر مختلف المناطق النائية بالوطن بعد أن شملت مرافق صحية جوارية بولايات تبسة و أدرار و بشار, تندرج في إطار التنسيق بين الهلال الأحمر الجزائري وقطاع الصحة بهدف تحسين الخدمات و التكفل الصحي بالمواطنين بالمناطق النائية.

و ستواصل السيدة حملاوي خلال زيارتها إلى الولاية التي تدوم يومين بالإشراف على منح معدات لثلاث قاعات علاج أخرى بكل من قرية بلحنجير ببلدية عين الصفراء و قرية لحمرة ببلدية القصدير وقرية سيدي براهيم ببلدية مغرار.

وشكل المركز الجامعي “صالحي أحمد” للنعامة إلى جانب متوسطة دحاوي يحي محطات أخرى لزيارة رئيسة الهلال الأحمر الجزائري التي حضرت جانبا من نشاطات تحسيسية أقيمت بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة و للتعريف بمهام و دور هذه المنظمة الإنسانية في جمع وتقديم المساعدات التضامنية وتنظيم الحملات التطوعية.

وستشرف غدا الثلاثاء على عمليات تطوعية لتنظيف واحة مغرار بقلعة الشيخ بوعمامة وأخرى للتشجير ومعاينة اللجان المحلية للهلال الأحمر الجزائري عبر عدد من بلديات الولاية.

مقالات ذات صلة

إغلاق