دولي
أخر الأخبار

إرتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة والضفة إلى 11517 شهيدا

طريق نيوز : أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الأربعاء، عن إرتفاع عدد الشهداء إلى 11517 شهيدا، والجرحى إلى نحو 32 ألف جريح، وذلك منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية في السابع من أكتوبر الماضي.

و ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن وزارة الصحة أكدت في تقريرها اليومي حول العدوان، أنها تواجه لليوم الرابع على التوالي، تحديات في تحديث أرقام الضحايا بسبب انهيار الخدمة والاتصالات في مستشفيات شمال قطاع غزة.

و أوضحت الوزارة أن عدد الشهداء في قطاع غزة بلغ حتى مساء أمس 11320 شهيدا، بينهم 4650 طفلا،و 3145 امرأة، و685 مسنا، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 29 ألفا، مضيفة أن أكثر من 3600 مدني ما زالوا في عداد المفقودين أو تحت الأنقاض، بينهم 1750 طفلا.

و أضاف تقرير الصحة الفلسطينية، أن عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس منذ السابع من أكتوبر وحتى مساء اليوم، بلغ 197 شهيدا، بالإضافة إلى نحو 2750 مصابا.

و أشار التقرير إلى استشهاد نحو 202 من الكوادر الصحية في غزة، و36 من الدفاع المدني، إلى جانب أكثر من 200 جريح من الكوادر الصحية، كما تم الهجوم على أكثر من 60 مركبة إسعاف، وتضررت 55 منها وخرجت عن الخدمة.

و أوضح أن 25 من 35 مستشفى في غزة، و52 من 72 عيادة رعاية صحية أولية، أي أكثر من الثلثين، توقفت عن العمل بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود.

و دعت وزارة الصحة إلى الوقف الفوري للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، والسماح بشكل عاجل بإدخال الإمدادات الإنسانية والصحية للقطاع وخاصة الوقود لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات، ودخول الفرق الطبية المتطوعة لمساندة الكوادر الصحية في علاج المرضى والجرحى، والسماح بخروج الجرحى للعلاج في مستشفيات مصر وغيرها، وإيقاف تهجير الفلسطينيين من بيوتهم ومناطق سكنهم في قطاع غزة.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق