سياسة
أخر الأخبار

“تجمع مواطن 22” يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة تجريم ممارسات الكيان الصهيوني

طريق نيوز : أدان ” تجمع مواطن 22″ بشدة في لائحة موجهة إلى فلسطين ممارسات كيان الإحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني غداة الذكرى الخامسة والثلاثين لإعلان دولة فلسطين.

و طالبوا المجتمع الدولي بتحمله بمسؤولياته كاملة اتجاه القضية الفلسطينية، من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة،و إنشاء ممرات إنسانية دائمة ومصونة تحت إشراف الأمم المتحدة لتقديم الإسعافات والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني المحتجز من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

و طالبوا كذلك بتشكيل لجنة تحقيق دولية للفصل في طبيعة الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني المقاوم البطل، مع إحالة القضية على المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي فورا.

فيما يلي نص اللائحة كاملا :
نحن، “تجمع مواطن 22″، المخلصين لتقاليد الحركة الوطنية الأصيلة القائمة على الإلتزام بالقضايا العادلة والتضحية بالنفس والنفيس من أجلها، إجتمعنا في جمعية عامة مفتوحة في الجزائر العاصمة بتاريخ 14 نوفمبر 2023 غداة الذكرى الخامسة والثلاثين لإعلان دولة فلسطين، نناشدكم وبشكل عاجل كي تستعملوا جميع السبل التي يمنحها لكم القانون الدولي لوضع حد فوري لجرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، والإبادة الجماعية المرتكبة في قطاع غزة والضفة الغربية، كلاهما يحتلهما الجيش الإسرائيلي.

نحن، “تجمع مواطن 22″، ندين وبشدة كيان الإحتلال الإسرائيلي، الذي يقوم منذ عام 1948 بممارسة التطهير العرقي في فلسطين من خلال تنفيذ سياسة ممنهجة لترحيل السكان الفلسطينيين وتنظيم أعمال إرهابية واسعة النطاق، وجرائم وسرقات وإغتصاب ومصادرة الأراضي وجميع أشكال التدمير ولاسيما إهلاك الإنتاج الزراعي، والممارسة المنهجية للإهانة الفردية والجماعية للفلسطينين وللشعب الفلسطيني.

إن هذا الإضعاف المتعمد للسكان المدنيين منذ عام 1948 قد إستند، مع توسع الإستعمار، إلى الفصل الإداري والقضائي المدعم بالقمع العنصري وما يترتب عنه من سلب الحقوق الفلسطينية، الوطنية، والديمقراطية، والاجتماعية، والإقتصادية والثقافية، مما حقق سياسة ممنهجة لقمع المدنيين واعتماد سياسة الأرض المحر وقة والإضطهاد العنصري المفضي بشكل إرادي إلى الإبادة والكراهية العمياء على نطاق غير مسبوق حتى الآن في تاريخ الحرب .

نحن، “تجمع مواطن 22″، أمام هذا العدوان نتخذ كشاهد جميع المنظمات الدولية، القوى الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة التي من الواضح أن مسؤوليتها القانونية مقحمة في النزاع، ونطرح عليها السؤال الوحيد المهم: مع المزيد من جثث الأطفال والرضع. هل سيحقق الإسرائيليون مستقبلا أفضل في فلسطين المحتلة؟

نحن، “تجمع مواطن 22” الموقعون أدناه نطالب بما يلي:

-1 الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.
-2 إنشاء ممرات إنسانية دائمة ومصونة تحت إشراف الأمم المتحدة لتقديم الإسعافات والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني المحتجز من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
-3 تشكيل لجنة تحقيق دولية للفصل في طبيعة الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني المقاوم البطل.
-4 إحالة القضية على المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي فور ا.
نحن ندعو المحامين والقضاة والمدعين العامين، دون أي تمييز على أساس الجنس أو العرق أو اللون أو الدين أو المعتقد، إلى تشكيل محكمة العدول ضد جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، التي يظل طابعها غير قابل للتقادم، وتستند محكمة العدول
هذه إلى الولاية القضائية العالمية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق