وطني
أخر الأخبار

وزارة المجاهدين حاضرة في الصالون الدولي للكتاب “سيلا 2023”

طريق نيوز : شاركت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، في الطبعة السادسة والعشرون للصالون الدولي للكتاب ممثلة في المركز الوطني للدراسات والبحث في الحركة الوطنية وثورة اول نوفمبر 1954، والمتحف الوطني للمجاهد، حيث ضم جناح الوزارة مجموعة من الكتب تقدر بحوالي 1200 عنوانا، هذا ما كشفته ممثلة عن المركز الوطني للدراسات والبحث في الحركة الوطنية وثورة أول نوفمبر، نور الهدى بن ترح الله، لـ” طريق نيوز ”.

وأشارت المتحدثة إلى ان الوزارة شاركت بمعرضين المعرض الأول خاص بالإصدارات والكتب التاريخية في الحركة الوطنية والثورة ومقاومة الشعبية.

بالإضافة إلى تواجد المتحف الوطني للمجاهد بمعرض رقمي يعني زيارة افتراضية للمتحف الوطني للمجاهد.

وتم التركيز هذه السنة على إصدارات الذكرى 60 عيد الاستقلال وكذلك على سلسلة المشاريع الوطنية والبحث و المترجمات والمؤرخين سلسلة الأعمال الكاملة ومذكرات المجاهدين، حسب ممثلة وزارة المجاهدين،

وأشارت نور الهدى بن ترح الله إلى أن هناك إقبال كبير من القراء على جناح وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، خاصة فئتي الشباب والأطفال، والكثير ربطوا أحداث الثورة المجيدة بما يحدث في غزة اليوم.

طبعة خاصة للمكفوفين
وكشفت نور الهدى بن ترح الله ان وزارة المجاهدين أعدت طبعة خاصة لسلسلة أمجاد الجزائر، للمكفوفين حتى يكون لهم نصيب للإطلاع على تاريخ الجزائر والتعرف على الشخصيات والشهداء،الذين كان لهم دور في استقلال الجزائر.

وأشارت الى نشر سلسلة خاصة بمعالم الثورة وأهم المحطات التاريخية في التاريخ الوطني مثل مجازر 8 ماي 1945، إضراب الثامنة أيام، مظاهرات 11 ديسمبر1960، تأسيس الحكومة المؤقتة، حيث أعدت كتيبات صغيرة موجهة خاصة للأطفال أشرف على انجازها أساتذة مختصين في تاريخ الجزائر، وهم الدكتور لزهر بديدة، والدكتور قنديل.

الكتب في هذا المعرض هي للعرض وليست للبيع

كل الكتب الموجودة في جناح وزارة المجاهدين وذوي الحقوق هي للعرض وليست للبيع، لكن يمكن للزوار الحصول عليها مجانا بالتوجه إلى المركز التابع للوزارة.

كما يمكنهم الاطلاع و تحميل  الإصدارات والكتب التاريخية وكتب الشخصيات وغيرها عبر المنصة التابعة لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق