اقتصاد ومؤسساتوطني

تسجيل أكثر من 13 مليون عملية دفع إلكتروني عبر تطبيق “بريدي موب”

تسجيل أكثر من 13 مليون عملية دفع إلكتروني عبر تطبيق “بريدي موب”

   أدرج يـوم : الثلاثاء, 27 جوان 2023 09:25      الفئـة : صحــة – عــلوم – تكـنــولوجــيا

تسجيل أكثر من 13 مليون عملية دفع إلكتروني عبر تطبيق "بريدي موب"

الجزائر- كشف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، مساء يوم الإثنين بالجزائر العاصمة، أنه تم تسجيل أكثر من 13 مليون عملية دفع إلكتروني عبر تطبيق “بريدي موب” خلال الخمسة أشهر الأولى من سنة 2023، متوقعا أن تصل إلى 23 مليون عملية مع نهاية السنة الجارية.

و قال السيد كريم بيبي تريكي في كلمة ألقاها خلال اشرافه على لقاء نظمته مؤسسة بريد الجزائر حول “رقمنة الخدمات المالية لبريد الجزائر ودورها في تحسين الشمول المالي” بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بحضور عدد من أعضاء الحكومة ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الاقتصادية ياسين ولد موسى انه تم “تسجيل خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة الجارية 13 مليون عملية دفع الكتروني عبر تطبيق بريدي موب, ويتوقع ان تبلغ 32 مليون عملية مع نهاية سنة 2023 وبارتفاع يتجاوز 65 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية”.

و في نفس السياق توقع الوزير تسجيل “ارتفاع في المبالغ المالية لهذا التطبيق ب 370 بالمائة خلال السنة الجارية مقارنة بسنة 2022”.

و فيما يخص الدفع عبر الواب, أوضح الوزير ان عدد العمليات التي تمت بالبطاقة الذهبية خلال نفس الفترة “قدرت ب 3 مليون عملية ويتوقع ان تزيد عن 7 مليون عملية بنهاية سنة 2023”.

و بعد أن اوضح الوزير ان قطاعه منخرط في إطار مخطط عمل الحكومة في “ديناميكية النظام البيئي المساعد على تفعيل الشمول المالي “اكد ان مؤسسة بريد الجزائر أثبتت ان المؤسسات الجزائرية “قادرة على تحقيق الريادة التكنولوجية”.

من جهته اكد وزير المالية السيد لعزيز فايد ان مساعي رقمنة القطاع المالي بالجزائر “توجت بمكاسب معتبرة من حيث تسهيل القيام بالعمليات المالية اليومية” وكذا “تمكين المواطنين للوصول الى الخدمات المالية بتوفير بنية تحتية تلبي احتياجات الجميع “.

مقالات ذات صلة

إغلاق