دولي
أخر الأخبار

دخول دفعة ثالثة من المساعدات إلى غزة

طريق نيوز: أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الإثنين، بدخول دفعة جديدة من المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح.

وذكرت قناة “القاهرة” الإخبارية اليوم أن هذه الدفعة هي الثالثة من المساعدات وتتضمن مواد طبية وغذائية، مشيرة إلى تهيئة عدد كبير من الشاحنات قبل دخولها.

و صرح رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء خالد زايد، لوسائل اعلامية “إنه من المتوقع دخول 40 شاحنة”.

ووفقا لمنظمات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة، فإن قوافل المساعدات لم تشتمل على الوقود، الذي تشتد الحاجة إليه في الأراضي الفلسطينية، حيث يتفاقم الوضع الإنساني المتدهور.

من جانبه، حذر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا)، فيليب لازاريني، من أن عدم وجود وقود، سيفضي إلى المزيد من “خنق” سكان غزة، بما في ذلك الأطفال والنساء.

تجدر الإشارة، أن هناك حاجة إلى توافر الوقود لضمان تشغيل مولدات الطاقة في المستشفيات، واستمرار عمل محطات معالجة مياه الصرف الصحي وضمان إمدادات المياه.

ووفقا لتقديرات الوكالات الأممية، فمن المتوقع نفاد احتياطيات الوقود خلال ثلاثة أيام.

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من بوادر “نكبة” إنسانية جراء الإغلاق الشامل المفروض على القطاع.

وقال المكتب الإعلامي، في بيان، إن قوافل المساعدات التي وصلت قطاع غزة حتى اللحظة هي أقل بكثير من حاجة قطاع غزة الذي كان يدخله أكثر من 500 شاحنة محملة بمختلف الاحتياجات يوميا.

وفرضت إسرائيل منذ بدء هجوم واسع على قطاع غزة إغلاقا شاملا على قطاع غزة وتقطع كافة إمدادات الكهرباء والوقود والمواد الغذائية عن السكان، كما استهدفت معبر رفح عدة مرات بغرض منع دخول أي إمدادات إنسانية.

مقالات ذات صلة

إغلاق