سياسة
أخر الأخبار

الشعب الجزائري ينتفض لنصرة فلسطين وتنديدا العدوان الإسرائيلي

طريق نيوز : إنطلقت يوم الخميس، عبر كافة التراب الوطني، مسيرات شعبية حاشدة دعما للشعب الفلسطيني ورفضا للمجازر التي يتعرض لها من قبل الإحتلال الصهيوني بدعوة من عدة أحزاب سياسية و منظمات.

كما تأتي هذه المسيرات أيضا تعزيزا لموقف الجزائر الثابت, دولة وشعبا في دعمها للقضية الفلسطينية العادلة.

و كانت عدة أحزاب سياسية ومنظمات المجتمع المدني, قد دعت في “نداء لنصرة فلسطين”, الشعب الجزائري بجميع فئاته إلى الخروج في مسيرات شعبية, عبر كل ولايات الوطن, “دعما ومناصرة للشعب الفلسطيني في مقاومته والدفاع عن المقدسات ورفضا لحرب الإبادة الجماعية والتهجير والمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاشم”.

كما تأتي هذه المسيرات أيضا “تعزيزا للمواقف الثابتة للجزائر دولة وشعبا حول القضية الفلسطينية ورفضا لمشاريع تصفيتها”.

وخرج الآلاف في مسيرة شعبية غير مسبوقة ، شارك فيها قادة أكبر الأحزاب السياسية، ورفعت الأعلام الفلسطينية بكثافة، وردد المتظاهرون شعارات “جيش الشعب معك يا غزة”، و”فلسطين الشهداء”، الشعار التاريخي الذي يردده الجزائريون في كل مناسبة متعلقة بفلسطين.

 

وسارت المظاهرة من ساحة أول ماي  الى غاية ساحة الشهداء وسط العاصمة، كما قاد الرئيس الأسبق ليامين زروال (1994-1999)، المظاهرة الشعبية التي شارك فيها الآلاف من المتظاهرين في مدينة باتنة شرقي الجزائر.

و تتمثل هذه الأحزاب و المنظمات في كل من جبهة التحرير الوطني, التجمع الوطني الديمقراطي, حركة مجتمع السلم, جبهة المستقبل, حركة البناء الوطني, جبهة القوى الاشتراكية, صوت الشعب, الجبهة الوطنية الجزائرية, بالإضافة إلى المنظمة الوطنية للمجاهدين, المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء, المنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين, الاتحاد العام للعمال الجزائريين, المجلس الأعلى للشباب, المرصد الوطني للمجتمع المدني, الكشافة الإسلامية الجزائرية, الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين والاتحاد الوطني للنساء الجزائريات.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق