دولي

جو بايدن يصل تل أبيب غداة مجزرة المعمداني التي ارتكبتها الكيان الصهيوني في غزة

طريق نيوز : وصل الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الأربعاء إلى تل أبيب لإظهار “التضامن والدعم” لإسرائيل غداة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى في قطاع غزة، وفي ظل التصعيد والمواجهات بين الجيش الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية التي تدخل يومها الـ12.

وفور وصوله التقى بايدن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلا “أردت الحضور لإسرائيل حتى يعرف الناس فيها وفي العالم بأسره أننا نقف مع إسرائيل”، مضيفا “نريد أن نتأكد من امتلاك إسرائيل ما تحتاجه للرد على هجمات حماس”.

وبشأن مجزرة مستشفى المعمداني في غزة الليلة الماضية، قال بايدن لنتنياهو “حزنت وغضبت بشأن الانفجار في المستشفى المعمداني أمس ويبدو أن الجانب الآخر وراء ذلك وليس أنتم”.

بدوره، وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شكره لبايدن على دعمه “المطلق”، مشيرا إلى أن “مستوى التعاون اليوم مع الولايات المتحدة غير مسبوق”، داعيا “على العالم أن يتحد لهزيمة حماس”، حسب قوله.

وتأتي زيارة بايدن “لإعادة تأكيد تضامن الولايات المتحدة مع إسرائيل والتزامها القوي بأمنها” إلى جانب البحث مع المسؤولين الإسرائيليين التطورات الجارية، وفق تصريحات سابقة للخارجية الأميركية.

كما أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في وقت سابق، أن الرئيس سيوضح مرة أخرى أن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها ضد حركة المقاومة الفلسطينية (حماس).

وقال بلينكن إنه من الضروري أن يبدأ تدفق المساعدات إلى غزة في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن بلاده وإسرائيل اتفقتا على وضع خطة تسمح بوصول المساعدات إلى المدنيين بالقطاع.

المصدر : الجزيرة

مقالات ذات صلة

إغلاق