وطني
أخر الأخبار

افتتاح أشغال ملتقى حول آليات تمويل المشاريع السياحية والفندقية بالعاصمة

أشرف وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي اليوم، على الافتتاح الرسمي لملتقى حول “آليات تمويل المشاريع الفندقية والسياحية في الجزائر”، بحضور كل من وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغيرة السيد ياسين المهدي وليد ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الاقتصادية ياسين ولد موسى ، ومشاركة نوعية لفاعلين في القطاع السياحي ، من متعاملين سياحيين ، ممثلين للمؤسسات المالية والمصرفية ، اصحاب مؤسسات فندقية ومستثمرين.

وخلال كلمته الافتتاحية، اكد على اهمية هذا الملتقى الذي يسلط الضوء على تمويل المشاريع الذي يعتبر عاملا محوريا للمشاريع السياحية، والذي قطعت فيه الدولة أشواطا كبيرة، لا سيما في مجال تبسيط الإجراءات البنكية في كافة مراحلها، وتسهيل منح القروض وطرق سدادها، لفائدة المشاريع التي تصب كلها في نهج توسيع الحظيرة الفندقية والمشاريع السياحية.

كما أكد رئيس الفدرالية الوطنية للفندقة والسياحة السيد عبد الوهاب بولفخاذ، في كلمة ألقاها بالمناسبة،أن الملتقى يهدف إلى اقتراح حلول عمالياتية لحل انشغالات المتعاملين الفندقيين والسياحيين في مجال تمويل مشاريعهم واقتراح حلول عملية لرفع قيود التمويل للمشاريع في طور الإنجاز وإعادة هيكلة ديون المستثمرين في المجالين الفندقي والسياحي واقتراح وتنفيذ نظام جديد لتمويل المشاريع الفندقية والسياحية.

وتحدث بولفخاذ حول العراقيل التي واجهت القطاع، بقوله :” لقد مر قطاع السياحة والأسفار بمرحلة جد صعبة جراء الإجراءات الإحترازية لمواجهة جائحة كورونا التي جمدت النشاط الإقتصادي بصفة عامة وقطاع الفندقة والسياحة بصفة خاصة”.

مضيفا أنه : ” في اطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،ومساعي الحكومة للنهوض بهذا القطاع، تعتبر سنة 2023 سنة حاسمة ومفصلية للنهوض بقطاع الفندقة والسياحة بالجزائر من خلال قرارات جريئة ومسؤولة”.

مشيرا في ذات السياق، أن الفدرالية الوطنية للفندقة والسياحة تأسست في ظل ظروف صعبة، بتضافر جهود المخلصين الوطنيين واعتمدت من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية بتاريخ 06 جوان 2022.

وحسبه فإن الفدرالية تسعى للم شمل كل الفاعلين في قطاع الفندقة والسياحة لتكوين منصة حوار وتشارك، تساهم في تنمية قطاع السياحة ليصبح قاطرة لتطوير الإقتصاد الوطني تماشيا مع السياسة الرشيدة للسيد رئيس الجمهورية المترجمة ضمن المخطط الوطني لتنمية السياحة أفاق 2030.

وأشار بولفخاذ ان الفدرالية الوطنية للفندقة والسياحة بدعم مجلسها الوطني الذي نصب يوم امس الجمعة، و الذي يبلغ عدد منخرطيها 600 فندق على مستوى التراب الوطني يتطلع للمساهمة كشريك اقتصادي لبناء وجهة سياحية وطنية بامتياز.

مقالات ذات صلة

إغلاق