وطني

إلغاء الامتحانات الاستدراكية خلال السداسي الأول

تضمنت مراسلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى مديري المؤسسات الجامعية، أمر بتأجيل القيام بالامتحانات الاستدراكية الخاصة بالسداسي الأول إلى غاية جوان القادم، وهذا بسبب الانشغال بتعويض الامتحانات الخاصة بالطلبة المتغيّبين بسبب وباء “كوفيد 19”.

‫وحسب ما جاء في موقع “النهار”، فالامتحانات الاستدراكية، سواء الخاصة بالسداسي الأول أو السداسي الثاني، ستكون خلال شهر جوان، أي بعد الانتهاء من امتحانات السداسي الثاني التي ستنطلق في 25 ماي القادم، علما أن انطلاق الدروس الحضورية سيكون هذا الأحد 12 فيفري.

هذا ويمكن الحصول على السداسي إذا تحصل الطالب على كل الوحدات التعليمية ‪ ،(UE)

وتحصل الطالب على معدل عام يساوي أو يفوق 10 / 20 عن طريق تعويض المعدلات المحصل عليها في كل وحدة تعليمية وفق معاملها.

ويسمح لكل طالب لما يتحصل على السداسي، بالتسجيل في الامتحان الاستدراكي بالتقدم لامتحانات مواد الوحدة التعليمية‪ (UE) غير المحصل عليها،

والتي تحصل في موادها على نقاط أقل من 10 / 20، كما أن نقطة الامتحان النهائي تستبدل بنقطة الامتحان الاستدراكي، أما النقاط الأخرى فيحتفظ بها كما هي‪.

وإذا لم يتحصل الطالب على السداسي بعد الدورة الاستدراكية، فإنه يحتفظ بالوحدات التعليمية ‪ (UE)التي تحصل فيها على معدل يساوي أو يفوق 10 / 20.

من جهة أخرى، فإن الطالب ينتقل من السنة الأولى إلى السنة الثانية إذا‪ تحصل على سداسيين في السنة ضمن نفس مسار التكوين وتحصل على 50 من المئة على الأقل من أرصدة السنة الأولى، وهذا بعد استشارة الفريق البيداغوجي‪.

كما أن الانتقال من السنة الثانية إلى السنة الثالثة ينتقل فيها الطالب إذا تحصل على أربعة سداسيات من نفس مسار التكوين، وتحصل على 80 ٪ على الأقل من أرصدة السنتين الأولتين، ومع تحصله على كل الوحدات التعليمية ‪(UE) للسداسيات الأربعة

مقالات ذات صلة

إغلاق