سياسةوطني
أخر الأخبار

مخرجات اجتماع رؤساء الاحزاب السياسية في الجزائر

طريق نيوز : اجتمع رؤساء الاحزاب الموقعه ادناه, يوم الخميس, وبعد نقاش جاد ومسؤول اصدروا بيانا سياسيا مشترك، وذلك تجاوبا مع معركة التحرير للمقاومة الفلسطينية ” طوفان الاقصى” وبغرض مناقشة الأدوار والواجبات التي تضطلع بها الطبقة السياسية في الجزائر لمناصرة ودعم الشعب الفلسطيني في ثورته الباسلة التي غيرت قواعد الصراع و عدلت ميزان القوى لصالح الحرية والاستقلال.

وبعد نقاش جاد ومسؤول اصدروا البيان السياسي المشترك التالي :

1/ التعبير على الدعم والمساندة المطلقة لثورة الشعب الفلسطيني ،والتأكيد على حقه في مقاومة المحتل وحماية المقدسات وفي مقدمتها المسجد الاقصى المبارك.

2/ استنكار ورفض سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها الدول الكبرى التي تتغنى بحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني ،ولكنها تنحاز الى المحتل بشكل عنصري غير مسبوق.

3/ تجريم سياسة التطبيع التي اعطت الضوء الاخضر للهمجية الصهيونية ،و رفض المواقف المتخاذلة لبعض الدول العربية في اجتماع مجلس الجامعة العربية الاخير. والاعتزاز بموقف الدول التي تحفظت وعارضت ارادة تسوية الضحية مع الجلاد وفي مقدمتها الجزائر.

4/ اعتبار مايحدث في غزة ابادة جماعية ومجازر محظورة دوليا ترقى الى مستوى جرائم الحرب.وجب ادانتها واستنكارها ورفض سياسة التهجير والتجويع التي يستهدفها الكيان الصهيوني الغاشم.

5/ دعوة السلطة السياسية في البلاد الى فتح الفضاءات العامة للشعب الجزائري بمختلف فئاته للتعبير عن الموقف الجزائري المناصر للمقاومة الفلسطينية الذي توحد فيه موقف الدولة الجزائرية الرسمي مع الشعبي ،بما يقويه ويوفر له فرص الاستمرار والتعزيز والثبات ،لمواجهة التهديدات الصهيونية المتوقعة التي تستهدف الجزائر من طرف هذا الكيان الهمجي المتطرف.

6/ دعوة الشعب الجزائري الى التعبير عن موقفه الثابت في مناصرة القضية الفلسطينية في ثورتها الباسلة ودعم المقاومة في معركة التحرير بمختلف الاساليب والوسائل .

7/ دعوة السلطة السياسيةالى تسيير جسر جوي تضامني لتلبية الاحتياجات الضرورية العاجلة لمواطني غزة المحاصرة برا وبحرا وجوا ،وتنظيم الجهود والقوافل التضامنية المختلفة.

8/ الدعوة الى تشكيل هيئة تنسيقية للتشاور والدعم لفلسطين وبرمجة الفعاليات المستقبلية المشتركة التي تتطلبها التطورات في ارض فلسطين المحتلة المنتصرة.

الاحزاب الموقعة:

?️جيل جديد
?️حركة مجتمع السلم
?️الفجر الجديد
?️حركة النهضة
?️صوت الشعب
?️جبهة العدالة والتنمية
?️طلائع الحريات

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق