دولي

الخبير الهولندي يحذر من زلزال عنيف متبوع بتسونامي في الأيام القادمة

جدد الخبير الهولندي، فرانك هوغربيتس، السبت، تحذيره من زلزال عنيف قد تصل قوته لـ 8.5 درجة على سلم ريشتر، وذلك خلال الساعات القادمة.

وأعاد هوغربيتس نشر تحذير من الهيئة الجيولوجية ssgeos، التي يتبع لها، على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، حذرت فيها من أنه: “يمكن أن يؤدي اقتران المريخ وعطارد والمشتري في 22 سبتمبر إلى هزة قوية في وقت لاحق في 23 أو 24 سبتمبر”.

وأضاف: “من المرجح أن تحدث مجموعات من الهزات القوية ما بين 26 و28 سبتمبر، قد تصل إلى 6 درجات” على مقياس ريشتر.

التحذير شمل عدة احتمالات لقوة الزلزال القوي المتوقع، محدداً نسبة ما بين 50% إلى 70% لحدوث زلزال تتراوح قوته ما بين 7 إلى 8.5 درجات على مقياس ريشتر.

وبعد أخذ ورد حول توقعاته الأخيرة، قرر عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس توضيح الالتباسات حول توقعاته لحدوث تسونامي.

وغرد على منصة “إكس” قائلا: “يبدو أن هناك الكثير من الارتباك والمعلومات الخاطئة فيما يتعلق بتحليلي وتوقعاتي السابقة. سأوضح ذلك في التحديث القادم، والذي من المفترض أن يكون متاحًا بعد ظهر اليوم”.

وفي رد سابق لمنصته حول الموضوع نفسه أوضح أن “هوغربيتس لم يتوقع حدوث تسونامي في الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر.

وكان الخبير الهولندي المثير للجدل، قد كشف الأربعاء 20 سبتمبر، عن معلومات صادمة للعالم بشأن توقعه حدوث زلزال أقوى في قادم الأيام

ونشر هوغربيتس تغريدة عبر حسابه على منصة إكس، مرفقة بخريطة كتب عليها: “كما هو موضح في أحدث التوقعات، فإن تقارب الكواكب والقمر في يوم 19 الجاري يمكن أن يؤدي إلى نشاط زلزالي أقوى قادم”.

مقالات ذات صلة

إغلاق