وطني
أخر الأخبار

حكار يتفقد حقل الغاز لحاسي باحمو بولاية تيميمون

طريق نيوز : تفقد الرئيس المدير العام لسوناطراك، توفيق حكار, خلال اليوم الثاني من زيارته الميدانية التي قادته أمس الثلاثاء إلى حاسي مسعود، حقل الغاز لحاسي باحمو بولاية تيميمون, الذي دخل حيز الخدمة مؤخرا.

و حسب ماورد في بيان للمجمع، فإنه “استكمالا لبرنامج زيارته الميدانية التي قادته يوم أمس إلى ناحية حاسي مسعود, توجه اليوم الرئيس المدير العام لسوناطراك السيد توفيق حكار, إلى حقل الغاز لحاسي باحمو بولاية تيميمون, الذي دخل حيز الخدمة مؤخرا حيث سيسمح بتوفير مستوى إنتاج قدره 4,5 مليون متر مكعب يوميا من الغاز الطبيعي”.

واوضح البيان، أن البنية التحتية المتعلقة بتطوير واستغلال هذا الحقل تشمل شبكة تجميع لربط 24 بئر غازي, ومحطة معالجة الغاز بطاقة إجمالية تقدر بـ 6 مليون متر مكعب يوميا.

كما تتضمن البنية التحتية لهذا الحقل خط نقل للغاز المعالج بطول 111 كلم, وقاعدة حياة تتسع لـ 270 عاملا, وكذا شبكة طرق على امتداد 150 كلم, بالإضافة إلى مهبط للطائرات بطول 1.7 كيلومتر.

كما اعتمدت سوناطراك في مخطط تطوير هذا الحقل الغازي على إشراك عدة شركات جزائرية وطنية و خاصة و كذا شركات فرعية, على غرار المؤسسة الوطنية للأشغال البترولية الكبرى, الشركة الوطنية للقنوات, والشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء, تجسيدا لاستراتيجية المجمع الخاصة بتشجيع المحتوى المحلي، حيث بلغ مستوى الإدماج الوطني قرابة 50 بالمائة من الاستثمار الإجمالي لهذا المشروع، يضيف ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

إغلاق