اقتصاد ومؤسساتوطني

مذكرة تفاهم حول عملية التوأمة بين مستشفى الحروق الكبرى بزرالدة ونظيره التركي بإسطنبول

ناقش وزير الصحة عبد الحق سايحي رفقة المكلف بالأعمال بسفارة جمهورية تركيا بالجزائر أوميت الباسلان كيليك، محتوى مذكرة تفاهم حول عملية التوأمة بين مستشفى الحروق الكبرى بزرالدة ونظيره التركي بإسطنبول.

وأفاد بيان الوزارة أمس الخميس، أن هذه المحادثات تأتي تطبيقا وتنفيذا للتعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم 5 جويلية الفارط عند تدشينه لهذا المستشفى الجديد والقاضية بضرورة إقامة مشاريع توأمة مع كبرى المستشفيات في العالم وبالخصوص بتركيا والتي لها تجربة رائدة في مجال طب الحروق.

وكشفت وزارة الصحة أن هذه التوأمة ستتجسد في الأسابيع القادمة بعد التوقيع على مذكرة التفاهم المقترحة من قبل السلطات المختصة بتركيا وذلك قبل نهاية شهر سبتمبر من السنة الجارية.

وترتكز مذكرة التفاهم على تبادل الخبرات والمعارف ونقل التكنولوجيا مع برمجة زيارات متبادلة  لأطباء البلدين بالإضافة إلى تنظيم لقاءات تشاورية تقنية ولقاءات علمية و دورات تطبيقية وًعملية في مجال طب وجراحة الحروق.

للإشارة، فقد استقبل أمس الخميس، وزير الصحة عبد الحق سايحي بمقر الوزارة المكلف بالأعمال بسفارة جمهورية تركيا بالجزائر، اوميت الباسلان كيليك وذلك بحضور إطارات من الإدارة المركزية

مقالات ذات صلة

إغلاق