دولي

بريكس: دول المجموعة إتفقت على إتخاذ إجراء سريع بشأن أبحاث الذكاء الإصطناعي

أعلن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أن دول “بريكس” إتفقت على إتخاذ إجراء سريع بشأن أبحاث الذكاء الإصطناعي.

و أدلى الرئيس الصيني بهذه التصريحات في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة العامة للقمة ال15 لمجموعة بريكس, التي إنطلقت أمس الثلاثاء وتتواصل حتى يوم غد الخميس, حيث صرح : أن دول بريكس إتفقت على إتخاذ إجراء سريع لبدء مجموعة دراسة بشأن الذكاء الإصطناعي وتوسيع التعاون في هذا المجال”.

و إعتبر الرئيس الصيني أن “الذكاء الإصطناعي هو مجال جديد للتنمية يجلب أرباحا تنموية ضخمة ويحتوي أيضا على مخاطر وتحديات.

و في هذا الشأن قال شي إن بلدان “بريكس” وافقت على إطلاق مجموعة دراسة بشأن الذكاء الإصطناعي.

و تابع “نحن بحاجة إلى تمكين مجموعة الدراسة للعب دورها الكامل، وزيادة توسيع التعاون بشأن الذكاء الإصطناعي، وزيادة تبادل المعلومات والتعاون التكنولوجي”.

و أضاف أنه يجب على أعضاء “بريكس” العمل بشكل مشترك على درء المخاطر وتعزيز إنشاء آلية دولية للمشاركة العالمية وتطوير أطر ومعايير حوكمة الذكاء الإصطناعي بتوافق واسع النطاق، من أجل جعل تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي أكثر أمانا وموثوقية وإنصافا وقابلية للتحكم بشكل مستمر.

كما إعتبر السيد شي مجموعة بريكس “قوة مهمة في تشكيل المشهد الدولي”.

و أوضح شي أن دول “بريكس” تختار مساراتها التنموية بشكل مستقل، وتدافع بشكل مشترك عن حقها في التنمية، وتسير جنبا إلى جنب نحو التحديث، الأمر الذي يمثل إتجاه تقدم المجتمع البشري، وسيؤثر بشكل عميق على عملية التنمية في العالم.

كما إعتبر أن “سجل إنجازات بريكس يظهر أن أعضاءها لطالما تصرفوا وفقا لروح بريكس المتمثلة في الإنفتاح والشمول والتعاون المربح للجميع”.

مقالات ذات صلة

إغلاق