سياسة
أخر الأخبار

بوغالي يُستقبَل من قبل وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية

طريق نيوز : استقبل اليوم الإثنين وزير الخارجية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان بمقر وزارة الخارجية إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني ، والوفد المرافق له ، وبحضور سفير الجزائر بطهران السيد علي عروج

وحسب ما ورد في بيان للهيئة التشريعية، جرت محادثات بين الطرفين تطرقا خلالها إلى العلاقات بين البلدين خاصة ما شهدته مؤخرا من حركية دبلوماسية كانت آخرها زيارة أحمد عطاف وزير الخارجية إلى إيران ، وفي هذا الصدد ذكر حسن أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني بالمحادثات التي أجراها مع نظيره الجزائري ، والتي كانت في صلب الاهتمامات المشتركة للبلدين خاصة في ضرورة ترقية العلاقات الاقتصادية في ظل رغبة البلدين لتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

ومن جهته ذكر بوغالي بالتحول الذي تشهده الجزائر بقيادة السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية والتوجهات الجديدة للاقتصاد والاستثمار في القطاعات التي يمكن التعاون فيها لتكون في مستوى العلاقات بين البلدين ، يضيف ذات المصدر.

كما ركز بوغالي على العلاقات البرلمانية وتعزيزها مذكرا أن هذه الزيارة تندرج في إطار تبادل الخبرات والتجارب البرلمانية بما يعزز المواقف المشتركة والمواقف من القضايا الإقليمية والدولية بما يتماشى والمبادئ القائمة على الاحترام ومناصرة القضايا العادلة وعلى رأسها قضية فلسطين وقضية الصحراء الغربية ، كما تقوم على مبدأ الحوار والتعايش السلمي وحل النزاعات بعيدا عن استعمال القوة.

وقد تطرق إبراهيم بوغالي إلى وجوب تفعيل دور اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حتى تكون صوتا قويا للدفاع عن المقدسات الإسلامية والوقوف في وجه الاعتداءات وازدراء الأديان ، والتجرأ على الرموز الدينية من خلال تكرار الفعل الإجرامي المتمثل في حرق المصحف الشريف. حسب ما أورده البيان.

مقالات ذات صلة

إغلاق