وطني
أخر الأخبار

قريبا.. افتتاح الجزء الشمالي من منتزه الرياح الكبرى “دنيا بارك”

طريق نيوز : سيتم قريبا افتتاح الجزء الشمالي لمنتزه الرياح الكبرى “دنيا بارك” ببلدية دالي إبراهيم (ولاية الجزائر) حيث سيكون بمثابة متنفس وفضاء للتسلية غرب العاصمة للتخفيف من الضغط الذي يعرفه منتزه الصابلات خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

و حسب ما صرح به اليوم الأربعاء مدير ديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر (أوبلا), رمضان قرباج، لـ واج ان منتزه الرياح الكبرى “دنيا بارك” يمتد على مساحة 1059 هكتار, موضحا أن الجزء الذي سيفتتح للجمهور قريبا سيمتد على مساحة 100 هكتار حيث يضم مختلف الخدمات لفائدة الزائرين على غرار فضاءات التسلية وغيرها من الخدمات بأسعار تنافسية.

وأضاف ذات المسؤول، انه يتم حاليا إجراء دراسة لمعرفة احتياجات هذا المنتزه من العمال حيث من المزمع توظيف عدد كبير من الحراس وعمال النظافة, مشيرا في ذات الوقت إلى عقود تم ابرامها فعليا مع خواص بعد اجراء مناقصات نشرت في وسائل الاعلام لتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر من مرافق للاطعام والترفيه والتسلية.

و يجدر التنويه ان  المنتزه يحتوي الى جانب مسارات للدراجات “التشاركية” و للجري على أجهزة في الهواء الطلق لممارسة رياضة اكتمال الأجسام بصفة مجانية على غرار ما هو موجود في منتزه الصابلات.

و حسب ذات المسؤول فإن هذا المنتزه يتميز عن غيره من المنتزهات نظرا لاحتوائه على بحيرتين اصطناعيتين سيتمتع بها الجمهور العاصمي.

أما بخصوص تحويل مفرغة واد السمار إلى فضاء أخضر وفتحه للجمهور, باعتباره “نموذجا حضاريا ناجحا” لحماية البيئة, أكد السيد قرباج أن منتزه وادي السمار هو حاليا في مرحلة تجهيزه لاستقبال الزوار و توفير جميع الخدمات, مشيرا إلى أن الأشغال جارية حاليا وهي على قدم و ساق.

توافد أزيد من 400 الف زائر خلال عطلة نهاية الأسبوع على المرافق التابعة ل”أوبلا”

و أكد  قرباج أن هذه الفترة الصيفية تعرف توافدا كبيرا للزوار خاصة على مستوى المنتزهات والغابات قد تزيد خلال عطلة نهاية الأسبوع عن 400 الف زائر خاصة في منتزه الصبلات وبوروبة والمنتزه المحادي لجامع الكبير والغابات التابعة للديوان.

كما أضاف ان هذه السنة عرفت توافدا كبيرا للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج نظرا لنوعية الخدمات المقدمة باسعار تنافسية مؤكدا انه تم فتح المجال للشباب المبدع (مؤسسات ناشئة) للقيام بمختلف النشاطات في هذه المرافق على غرار خلق مسار للدراجات الهوائية لفائدة رواد الفضاءات المفتوحة.

وذكر السيد قرباح ان ديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر يقوم بتسيير 22 مرفق من بينها غابات بن عكنون و ديار الكاف بباب الوادي وعين النعجة بالاضافة إلى الملاعب الجوارية المتواجدة على مستوى الحظائر.

مقالات ذات صلة

إغلاق