وطني

رؤساء المجالس القضائية والنواب العامين مكلفون بمحاربة الإجرام بكل أشكاله خاصة الذي يمس بالأمن والصحة العامة والأمن الغذائي للمواطن

فيما شدد رئيس مجلس الدولة على ضرورة استقبال المواطن

أكد رئيس مجلس الدولة محمد بن ناصر، أن رؤساء المجالس القضائية والأمناء العامين مطالبون بحسن استقبال المواطن والعمل على حل مشاكله والتقرب منه كونه متواجد في قلب العملية الإصلاحية.

ودعا بن ناصر، اليوم الإثنين، خلال اشرافه على تنصيب الرئيس الجديد لمجلس قضاء البليدة كمال غزالي، إلى ضرورة استقبال المواطنين، والتكفل بانشغالاتهم والعمل على حل مشاكله سعيا لتحسين مرفق العدالة والمساهمة في “ترسيخ دولة القانون التي يحلم بها المواطنون.

و أوضح المتحدث أن من بين المهام الموكلة لرؤساء المجالس القضائية والنواب العامين محاربة الإجرام بجميع أشكاله وبصورة خاصة الذي يمس بالأمن والصحة العامة والأمن الغذائي للمواطن، وكذا محاربة الإجرام الخطير العابر للحدود.

وأضاف رئيس مجلس الدولة، أن القوانين الجديدة التي سنها المشرع الجزائري المتعلقة بمحاربة الاتجار بالبشر وتبييض الأموال والوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية، تهدف تطوير أساليب مكافحة هذه الجرائم من جهة ومطابقة التشريع الوطني مع الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الجزائر من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

إغلاق