وطني

الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل من قبل وزير الدفاع الروسي

استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة, في اليوم الثاني من زيارته الى فدرالية روسيا, من قبل وزير الدفاع الروسي, الفريق أول سيرغي شويغو, حيث عقد الجانبان جلسة عمل موسعة لبحث السبل الكفيلة بدعم التعاون بين جيشي البلدين، حسب ما افاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه “خلال اليوم الثاني من زيارته إلى فدرالية روسيا, استقبل السيد الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الفاتح من أوت 2023 بمقر وزارة الدفاع الروسية, من قبل وزير الدفاع الروسي، الفريق أول سيرغي شويغو, حيث عقد وفدا البلدين جلسة عمل موسعة تباحثا خلالها الطرفان السبل الكفيلة بدعم التعاون بين جيشي البلدين وأفق تعزيزه”.

وتابع البيان أنه “خلال هذا اللقاء, عبر السيد الفريق أول عن شكره لحفاوة الاستقبال وأبلغ وزير الدفاع الروسي تحيات السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، إلى نظيره الروسي السيد فلاديمير بوتين”.

وقال بهذا الخصوص: “اسمحوا لي أن أعبر لكم, في المستهل, عن خالص تشكراتي وامتناني العميق على حسن الضيافة والكرم اللذين حظينا بهما منذ وصولنا إلى فدرالية روسيا”.

وتابع قائلا: “كما أحمل رسالة صداقة من طرف السيد عبد المجيد تبون, رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني, إلى نظيره الرئيس فلاديمير بوتين, وللشعب الروسي الصديق وقواته المسلحة, معبرا عن أهمية هذه الزيارة التي من شأنها المساهمة في تعزيز تعاوننا الثنائي”.

بعد ذلك، “زار السيد الفريق أول قبر الجندي المجهول بالساحة الحمراء أين كان في استقباله القائد العسكري لمدينة موسكو, حيث قام بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري المخلد للجندي المجهول، ليقف بعدها دقيقة صمت ويستمع للنشيد الوطني, ثم استعرض في الأخير تشكيلة من حرس الشرف التابعة لوزارة الدفاع الروسية التي أدت له التحية الشرفية”.

وقام بعدها رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي “بزيارة ساحة الأمير عبد القادر التي قام بتدشينها السيد رئيس الجمهورية، خلال زيارته الرسمية لفدرالية روسيا شهر جوان الفارط، حيث وضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري المخلد للأمير عبد القادر ثم تلا فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء”.

مقالات ذات صلة

إغلاق