اقتصاد ومؤسساتوطني

فايد:ضروري رقمنة الخدمات والمنتجات البنكية

امر وزير المالية، لعزيز فايد، مسؤولي البنوك العمومية، على ضرورة مضاعفة الجهود لمواكبة التكنولوجيات المبتكرة، خاصة المتعلقة برقمنة الخدمات والمنتجات البنكية،

ووفق بيان للوزارة فقد تم توجيه هذه التعليمات خلال اجتماع “رفيع المستوى”، جمع وزير المالية بالمدارء العامين للبنوك العمومية، حيث سمح اللقاء “بالوقوف على تنفيذ قرارات الجمعيات العامة للبنوك العمومية، لاسيما فيما يخص الأنظمة المعلوماتية وتنويع وسائل الدفع الالكتروني، فضلا عن تنفيذ عقود الأداء”.

كما شهد اللقاء حضور المدير العام لبريد الجزائر والمسؤولين الأساسيين للهيئات ما بين البنوك المكلفين بتنفيذ مخطط تطوير الدفع الالكتروني و تجمع النقد الالي “جيو مونيتيك”، وشركة النقد الآلي والمعاملات التلقائية بين البنوك “ساتيم”.

كما تم معاينة “التقدم الملحوظ” في هذه المجالات الهامة التي تساهم في تعزيز القطاع البنكي وتحسين خدمات الدفع المعروضة على المستعملين.

وفيما يتعلق بأنظمة المعلومات البنكية، “عرض المدراء العامون الجهود التي تبذلها بنوكهم لأجل عصرنة أنظمتها المعلوماتية وتعزيزها”، حسب الوزارة, مشيرة أنه تم أيضا “إدراج استثمارات مهمة لأجل تحسين الفعالية العملياتية وأمن البيانات، ومنح خدمات بنكية أكثر تطورا عبر الانترنت”.

مقالات ذات صلة

إغلاق