وطني

فلسطين: أكثر من 4000 انتهاك للاحتلال منذ بداية العام

قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية, اليوم الأحد, أن قوات الاحتلال الصهيوني ومليشيات المستوطنين, نفذت 4073 انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته, خلال النصف الأول من عام 2023.

وأوضح رئيس الهيئة مؤيد شعبنا, في تقرير حول اعتداءات الكيان الصهيوني والمستعمرين على الأراضي الفلسطينية للنصف الأول من عام 2023, أن هذه الاعتداءات تراوحت بين تخريب وتجريف أراض و اقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات وإغلاق حواجز وإصابات جسدية وتركزت في محافظة نابلس بواقع 952 اعتداء, تليها محافظة جنين ب553 اعتداء, ثم محافظة بيت لحم ب435 اعتداء.

وبين أن سلسلة الاعتداءات الجماعية التي نفذتها مليشيات المستوطنين في الأسابيع الماضية, على حوارة و ترمسعيا وأم صفا وعوريف وقريوت ودير دبوان وغيرها من القرى الفلسطينية الآمنة, دقت ناقوس الخطر على طبيعة المرحلة القادمة من الصراع وهي مرحلة مهد لها الكيان الصهيوني جيدا.

وأضاف أن هذا النموذج الذي صنعه الكيان القائم بالاحتلال والإرهاب, كان الهدف منه توجيه الضربة القاضية إلى كل محاولات الفلسطينيين المحافظة على ما تبقى من الأرض والممتلكات وإزهاق أي إمكانية للحفاظ على الأرواح أيضا.

مقالات ذات صلة

إغلاق