ثقافاتوطني
أخر الأخبار

وقفة تكريمية لاصحاب المسرحية الاستعراضية آية

طريق نيوز :قامت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق مساء اليوم بتكريم  بعض الفنانين الذين شاركوا في على إنجاح ملحمة “آية” ، في اطار اختتام ستينية الاستقلال والاحتفال بالذكرى ال61 للاستقلال

و من ضمن الشخصيات التي حضيت بالتكريم، المخرج احمد رزاق و كل من الفنانين حسان كشاش وكمال رويني

للتذكير الملحمة قدمت سهرة  الثلاثاء بالعاصمة، و التي جمعت بين سائر الفنون على خشبة واحدة تحت شعار “وفاء وعرفان” لتروي تاريخ الجزائر و ثورتها المجيدة من أجل الاستقلال.

و استرجعت الملحمة “آية”، من اخراج أحمد رزاق عن نص العمري كعوان وانتاج وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، في 75 دقيقة عبر 12 لوحة، ميلاد الثورة الجزائرية المجيدة وسط ديكور جمالي جمع بين عدة مجالات فنية.

وحسب متابعين للشأن الثقافي، فإن الدولة الجزائرية تعمل اليوم بخطى مدروسة  على تشجيع الفن و الإنتاج المسرحي المحترف و الملتزم، وذلك بمنح الفرص و تقديمها للفنانين والقائمين على القطاع الثقافي لتمكينهم من صناعة الفارق وتقديم أعمال  متميزة.

حيث تشهد الجزائر اليوم، 176 مهرجانا ثقافيا تتوزّع بين الأدب والمسرح والسينما والموسيقى والفنون التشكيلية وغيرها من المجالات؛ 33 منها وطنيٌّ، و29 دولي، و114 محلّي. لكنّ هذا الرقم قد يتقلّص (وقد يرتفع) مستقبَلاً، بعد أن وعدت وزيرة الثقافة والفنون صوررية مولوجي ، بإعادة هيكلتها وتوزيعها.

مقالات ذات صلة

إغلاق