ثقافاتوطني

فكاهيون جزائريون واجانب يشاركون في الطبعة الخامسة لمهرجان الجزائر الدولي للضحك

يشارك عديد الفكاهيين الجزائريين والاجانب المرموقين, من عشرة بلدان, في الطبعة الخامسة لمهرجان الجزائر الدولي للضحك, المزمع تنظيمه من 12 الى 15 يوليو المقبل بقصر الثقافة “مفدي زكريا” بالجزائر العاصمة, حسبما اكده المنظمون اليوم امس بالجزائر.

وأوضح ذات المصدر ان المهرجان الذي سينظم تحت شعار “الجزائر في القلوب”, سيقدم عروضا ينشطها ثلاثون فكاهيا جزائريا على غرار عبد القادر السيكتور وامينة دحمان وكريمو دراجي الى جانب فكاهيين اجانب من عديد البلدان سيما تونس والسنغال وكوت ديفوار وتركيا وفرنسا والولايات المتحدة وكندا.

وسيقدم العرض الافتتاحي عديد الفكاهيين مثل فضيل قيبو وصوفيا بلعباس والياس ملة وأيوب مارسو وقادر بوينو وجون سولو وفريد شماخ ورضوان ب.ح واوموت كوكر.

كما سيشارك في هذا الحدث, الكوميدي المشهور عبد القادر السيكتور الذي سيقدم عرضين كوميديين فرديين, فيما ستقدم زورا حميتي المعروفة اكثر تحت الاسم الفني “حورية العينين الخضر” عرضا جديدا بعنوان “واخيرا انا”.

ويتضمن برنامج المهرجان أيضا, أسماء معروفة على الساحة الدولية على غرار الفكاهي البريطاني اولي هورن والايفواري ساكو كامارا والكيبيكي من اصل كونغولي دولينو الذي يتمتع بشعبية كبيرة في كندا.

و بالموازاة مع العروض الفردية و السكاتشات, فقد برمج المنظمون كذلك ورشة تكوينية ينشطها مهنيون الذين سيؤطرون ويرافقون فكاهيين من الساحة الفنية الجديدة.

وتكريما للفكاهيين الجزائريين الذين تركوا بصمتهم على الساحة الفنية منذ سنوات ال60, سيتم عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على عديد الوجوه الكوميدية الجزائرية.

اما بالنسبة لفئة الاطفال والصغار فقد خصص المنظمون لهم فضاء تحت اسم “ركن الاطفال” عبر عروض تنشيطية وورشات ترفيه وتسلية فضلا عن عروض للعرائس والمهرجين.

وفيما يخص رسوم الدخول فان عروض الطبعة الخامسة من المهرجان ستكون بالمقابل حسب تأكيدات المنظمين الذين حددوا سعر التذكرة بين “2500” و”3500″ دج للشخص.

وخلص المصدر الى التأكيد بان مهرجان الجزائر الدولي للضحك الذي دأبت على تنظيمه منذ سنة 2013 الشركة الخاصة “بروشينغ ايفانتس” يجمع كل سنة جمهورا يقدر بحوالي 25000 متفرج.

مقالات ذات صلة

إغلاق