دوليوطني

أكثر من مليوني حاج سيؤدون الفريضة هذه السنة

تبدأ مناسك الحج في مكة بمشاركة أكثر من مليوني مسلم قادمين من أكثر من 160 دولة، مع عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل انتشار جائحة فيروس كورونا في 2020. فقد بدأ الحجاج منذ أكثر من أسبوعين بالتوافد على منافذ الحدود السعودية جوا وبحرا وبرا. وسينتقلون الاثنين إلى منى، على بعد حوالي خمسة كيلومترات من المسجد الحرام، قبل المناسك الرئيسية الثلاثاء بصعود عرفات.

أعلن رئيس شؤون الحرمين الشريفين الشيخ عبد الرحمن السديس، أن المسجدين الحرام بمكة والنبوي بالمدينة المنورة غربي السعودية، شهدا صلاة 2,1 مليون شخص، في أكبر عدد بعد جائحة كورونا، وذلك قبيل انطلاق مناسك الحج الاثنين المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية مساء أمس، عن الشيخ السديس قوله: “بحمد الله تم استقبال مليون ومئتي ألف مصل بالحرمين الشريفين”.

وأضاف: “هذا العدد هو الأكبر من بعد جائحة كورونا”. وأوضحت الوكالة نفسها، أن تلك الأعداد كانت “لمصلين وحجاج” في صلاة الجمعة، في الحرمين الشريفين.

وتتوقع المملكة وصول أكثر من مليوني حاج هذا الموسم الذي يبدأ الاثنين المقبل، حيث كان وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة قد قال في مقطع متلفز يوم 19 جوان الجاري: “نرحّب بقدوم أكثر من مليونَي حاج من 160 دولة”.

يذكر أن سنة 2019, شارك 60 ألف مواطن ومقيم في المملكة تم تطعيمهم بالكامل ، في مقابل بضعة آلاف في عام 2020، وذلك بسبب كورونا .

مقالات ذات صلة

إغلاق