سياسةوطني

معرض الجزائر الدولي على موعد مع عرض منتجات 30 دولة وإيطاليا ضيف الشرف

يُفتتح اليوم الثلاثاء، معرض الجزائر الدولي “فيا” في طبعته 54، بمشاركة 473 شركة جزائرية و165 أجنبية من 30 دولة، في تظاهرة تستمرّ إلى غاية 25 من شهر جوان الجاري.

وستكون إيطاليا ضيف شرف هذه الطبعة مُمثلة بـ 13عارضاً يُمثلون قطاعات الطاقة والطاقات المتجددة، الصناعة، البناء والمنشآت القاعدية الكبرى، تكنولوجيات الإعلام والاتصال، النقل الجوي، الفلاحة والخدمات.

كما يشارك في التظاهرة 473 عارضاً وطنياً يتوزعون على 157 مؤسسة عمومية و316 مؤسسة خاصة وينشطون في قطاع الصناعات الالكترونية والكهربائية والأجهزة الكهرومنزلية والصناعات الغذائية والخدمات والصناعات الكيميائية والبتروكيمياء والصناعات الميكانيكية والصناعات التقليدية إضافة إلى قطاع البناء والأشغال العمومية.

وأوضح وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، أنّ هذا الحدث الاقتصادي، المُنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، بقصر المعارض الصنوبر البحري تحت شعار”الجزائر: رؤية و آفاق جديدة”، يشهد مشاركة دول إفريقية وعربية وأوروبية وآسيوية، ودولتين من أمريكا اللاتينية .

وكشف الوزير زيتوني، أن معرض الجزائر الدولي سيعرف ولأول مرة “إطلاق صالون جزائري رقمي لعرض القطاعات الإستراتيجية الخمسة التي تُعول عليها الجزائر، لتحقيق وثبة اقتصادية خارج قطاع المحروقات، والمتمثلة في قطاعات الصناعة بكل شعبها، الفلاحة، الطاقات المتجددة، وتكنولوجيات الإعلام واقتصاد المعرفة وقطاع السياحة”.

وسيتيح هذا الصالون الرقمي للمتعاملين الأجانب عبر شاشات عملاقة بأجنحة المعرض، فرصة الوقوف على إمكانيات ومقومات القطاعات الإستراتيجية الجزائرية، والفرص الاستثمارية التي توفرها، حسب الوزير الذي أشار إلى أن هذه المبادرة جاءت لتعزيز رؤية الجزائر الجديدة التي تعمل على صناعة اقتصاد جديد يعتمد على الابتكار والمعرفة.

و ستتميز هذه التظاهرة الاقتصادية الدولية بتنظيم أول “فوروم” اقتصادي حول الاستثمار في الجزائر، والذي ستشرف عليه الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، للتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة والمزايا التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد، وكذا الفرص التصديرية في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وعلى هامش المعرض، ستُنظم عدة محاضرات اقتصادية تقدمها سفارة إيطاليا في الجزائر، ولقاءات بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين وممثلي المؤسسات الاقتصادية الدولية المشاركة في المعرض.

مقالات ذات صلة

إغلاق