سياسةوطني

تكفل صحي بالفنانين ..ك”عرفان” في يومهم الوطني

كشفت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، عن مشروع إنجاز مركز طبي اجتماعي لصالح الفنانين الجزائريين، وهذا بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للفنان.

وقالت مولوجي، اليوم الخميس في كلمته خلال إحياء اليوم الوطني للفنان بالمركز الدولي للمؤتمرات، إن القانون الأساسي للفنان سيعرف عدة نقاط تصب لصالح الفنان وتهدف لتحسين وضعيته الاجتماعية والمهنية على غرار الحماية الاجتماعية، التأمين، الرعاية الصحية ونظام التقاعد لصالح الفنان.

وأوضحت مولوجي، أن قطاعها سيقوم بإنشاء المعهد الوطني العالي للسينما وسيبضع آليات جديدة للتكفل بالفنان عرفانا لما يقدمه للجزائر.

كما كشفت وزيرة الثقافة، عن أبرز الإنجازات التي شهدها القطاع، مؤكدة إنشاء مركز وطني للأرشيف السينمائي ورقمنته، بالإضافة إلى نشر 9000 نسخة من كتب البراي مع نشر 18 ألف نسخة أخرى قبل نهاية السنة الحالية.

وقدمت الوزيرة مولولجي شكرها لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عرفانا لما يُقدمه من دعم للفنانين الجزائريين، مضيفة: “أوليتم ومازلتم اهتماما فائقا واستثنائيا للفنانين، لأنهم قوة الوطن الناعمة ودرعهم المشرق وحماة ذاكرته وبناة وجداته وهويته الأصيلة، وها أنتم تؤكدون أن رعايتكم السامية بانية للعيان كالشمس في ضحاها”.

مقالات ذات صلة

إغلاق