سياسةوطني

زعلاني :50 بالمائة من التحديات الكبرى التي تواجه وتعيق التقدم في تطبيق حقوق الإنسان هي البيروقراطية .

اعتبر   رئيس المجلس الوطني لحماية وترقية حقوق الإنسان ،عبد المجيد زعلاني، أن البيروقراطية تمثل  50 بالمائة من التحديات الكبرى التي تواجه وتعيق التقدم في تطبيق حقوق الإنسان.

وتعهد زعلاني ، اليوم الخميس ، في حديث للإذاعة الوطنية ، بالعمل على المدى الطويل مع وسيط الجمهورية ومختلف أجهزة الدولة على ردم الفجوة بين الإدارة والمواطن، وقال إنه  يعتزم رفع توصيات حول الموضوع  لرئاسة الجمهورية ضمن التقرير السنوي القادم.

و أكد رئيس المجلس الوطني لحماية وترقية حقوق الإنسان ،عبد المجيد زعلاني، أن الجزائر تحترم مبادئ حقوق الانسان وتعمل على توسيع مجال الحريات رغم بعض النقائص المسجلة في هذا المجال ، مضيفا أن   المجلس وبصفته مؤسسة دستورية يعمل و بالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة ومؤسساتها على معالجة هذه النقائص والتقليل منها وفقا لمقاربة تقوم على التهدئة والتدرج.

وعن مسألة الإكتظاظ داخل السجون، أكد زعلاني بأن الوضع إجمالا في تحسن مستمر قياسا بالأعوام الماضية وخصوصا بعد افتتاح المزيد من المؤسسات العقابية لتحسين وضعية السجناء في وقت تشهد فيه البلاد تصاعدا في معدلات الجريمة على تعددها وفي مقدمتها “عصابات الأحياء”.

مقالات ذات صلة

إغلاق