سياسةوطني

600 عارض سيشارك في معرض الصناعات الغذائية يوم 5 جوان

 

يترقب الصالون الدولي للصناعات الغذائية “جزاقرو”, الذي سينظم طبعته ال 20 , بالجزائر من 5 الى 8 جوان المقبل, مشاركة 600 عارضا من 27 دولة, حسب ما أفاد به المنظمون.
وكشف محافظ الصالون,  نبيل باي بومرزاق, في ندوة صحفية مشتركة مع مديرة الصالون شانتال دو لاموت, أن العارضين الأجانب يمثلون نسبة 75 بالمائة, مقابل 25 بالمائة من العارضين الجزائريين, مع توقع استقطاب أزيد من 22 ألف زائر محتمل.
وحسب المنظمين فإن الصالون الذي سيدوم ل 4 أيام بقصر المعارض بالعاصمة, سيكون ملتقى للخبراء الجزائريين من كل الولايات وخبراء أجانب إلى جانب الزوار التقليديون للمعرض والزوار الجدد الذين أبدوا رغبتهم في زيارته, بنسبة تمثل 25 بالمائة من مجموع الزوار.
وسيسمح الصالون بتحقيق التقارب وتبادل المعلومات بين الممونين والمنتجين والتعرف على التقنيات الحديثة في مجال الصناعات الغذائية, يؤكد المنظمون.
ويشارك في هذه الطبعة متعاملين ينشطون في مجالات التغليف والمواد الأولية والمنتجات نصف مصنع والمواد المضافة والمواد الغذائية والمشروبات والأجهزة سيما في مجال الصناعة الغذائية و التبريد والنقل واللوجيستيك والتخزين .
وستكون مدارس التكوين حاضرة في الجزائر حسب السيد بومرزاق , الذي أكد أنها ستتواصل مع المتعاملين الجزائريين وتعمل على مرافقتهم في مختلف المجالات .
كما دعا في هذا الجانب المؤسسات الناشئة للتقرب من ادارة الصالون والتعبير عن رغبتها في المشاركة والحضور مع العمل على ادماجها في الصالون بداية من السنة المقبلة.
من جهتها اكدت مديرة الصالون ” شانتال دو لاموت” أن الجزائر تحوز على مجال فلاحي غني ومتنوع , وتمكنت من بلوغ استقلالية هامة في الانتاج وتوفير المنتوج المحلي , ما يضعةامامها كل المقومات للتحول الى دولة مصدرة.
وقالت أن الصالون يحاول تحقيق أكبر قدر من التقارب بين المتعاملين وتحقيق التواصل بينهم وتوفير المعلومة اللازمة حول أحدث التقنيات المعتمدة في العالم في مجال الصناعات الغذائية.
وسيعرف الصالون تنظيم 5 محاضرات يوميا , ينشطها خبراء تتناول مواضيع الامن الغذائي وتكوين المهنيين والتحديات الجيواستراتيجية , كما ستنظم حصص تذوق للزوار في مجال المخبوزات.
وستنظم بالمناسبة مسابقة حول المنتجات والخدمات والتكنولوجيات المبتكرة سيتم الاعلان عن الفائزين فيها من خلال لجنة تحكيم يوم الاحتفاء بالطبعة ال 20 للصالون .
ويشارك في هذه الطبعة كل من الجزائر والمانيا والسعودية والنمسا وبلجيكا والشيلي والصين وكوريا والدنمارك ومصر والامارات العربيه وفرنسا واليونان والهند وايطاليا واليابان وماليزيا واوزباكستان وهولندا والفلبين برتغال وروسيا والسويد وسويسرا وتونس وبريطانيا وتركيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق