سياسة

بعد ارتفاع الإصابات بكورونا.. مقري يطالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها

طالب رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، الحكومة والسلطات الرسمية بتحمل مسؤوليتها لمعالجة الوضع وتوفير الحلول الضرورية لإنقاذ الأنفس ومعالجة المصابين وتقليص الإصابات”.

وشدد مقري  في بيان للحركة حمل توقيعه، اليوم السبت، على ضرورة تعميم التطعيم والتدابير الوقائية والإجراءات الاجتماعية والاقتصادية، وتسهيل الإجراءات لصالح الجمعيات والأفراد الذين يريدون تقديم المساعدات وإدخال مكثفات وشحنات الأكسجين من خارج الوطن .

ودعت حركة حمس المواطنين إلى عدم الاستهزاء بالإجراءات الوقائية، والقيام بالتطعيم “دون تردد” والتضامن العائلي والاجتماعي في مواجهة الوباء وآثاره الاجتماعية والاقتصادية.

ودعت الحركة منظمات المجتمع المدني، والتجار والمحسنين في مختلف أنحاء الوطن، خاصة في الولايات المتضررة، و الجالية، للمساهمة في ضمان مستلزمات توفير الأكسجين ومختلف أدوات الكشف والعلاج مجانيا بقدر الاستطاعة”.

كما دعت التشكيلة السياسية وسائل الإعلام والقطاع التعليمي والمساجد للتحسيس بمخاطر الوباء وعواقب الاستهزاء به، وتحفيز المواطنين على الالتزام بالوقاية وقواعد السلامة، والتوعية بأهمية التطعيم.

وحسب حزب عبد الرزاق مقري فإن الوضع الوبائي في البلاد يتعقد يوما بعد يوم، بارتفاع أرقام الإصابات وعدد الوفيات، بالإضافة إلى نقص كميات الأوكسجين المتوفرة، وتقلص قدرات الاستيعاب في الهياكل الاستثنائية.

مقالات ذات صلة

إغلاق