دولي
أخر الأخبار

خالد درارني : الصحفيون في السودان يواجهون تهديدات كثيرة وكل الأطراف مسؤولة عن سلامتهم

الصحفيون في السودان يواجهون تهديدات كثيرة وكل الأطراف مسؤولة عن سلامتهم خالد درارني ـ ممثل منظمة “مراسلون بلا حدود” في شمال أفريقيا ـ الجزائر

طريق نيوز : أشار خالد درارني ممثل منظمة مراسلون بلا حدود في شمال إفريقيا، بأن وضعية الصحفيين السودانيين اليوم داخل البلاد مقلقة للغاية. فمنذ بداية هذه الأزمة السياسية والأمنية في السودان. هناك العديد من الصحفيين الذين تعرضوا لإعتداءات مباشرة أو غير مباشرة. كما يوجد هناك اعتداءات ضد الصحفيين ومراسلون لقنوات عربية أيضا.

كما أكد درارني أنه ولغاية الان “الحمد لله” ليس هناك جرحى  ولا قتلى في صفوف الصحفيين. مشيرا أن منظمة مراسلون بلا حدود دائما مستعدة لتقديم يد العاون لكل الصحفيين والمراسلين المتواجدين في السودان.

و حمّل درارني مسؤولية ما يحدث للصحفيين هناك لكل الأطراف السياسية في السودان.

مشيرا أن منظمة مراسلون بلا حدود تسعى للتواصل مع كل هذه الأطراف لابلاغهم . بأن حرية الصحفي وأمنه يجب أن يكون من أولويات السلطات السودانية. وكل الأطراف المتنازعة في السودان.

و قال درارني، أننا في مراسلون بلا حدود نددنا بهذه الوضعية منذ أول يوم. ونحن اليوم نحاول أن نتواصل مع كل أطراف السودانية ومع الأوساط الصحفية بالرغم من صعوبة العملية لارتباطها بضعف شبكة الإنترنت. فنحن نختنم هذه الفرص القليلة والضئيلة من أجل الاتصال مع المراسلين ومع الصحفيين، من أجل إرسال المساعدات. وربما تلقي الدعوات وتلقي ما يستحقونه اليوم الصحفيين السودانيين. فهدفنا الأول هو سلامة الصحفي.

خالد درارني
ممثل منظمة مراسلون بلا حدود في شمال افريقيا

مقالات ذات صلة

إغلاق