دولي

مساعي دولية لحل الأزمة في السودان

تلقى رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية, عبد الفتاح البرهان, اتصالات هاتفية في اطار مساعي دولية لحل الأزمة في السودان.

وجاءت هذه الإتصالات من الآلية الرباعية والتي تضم كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة, رئيس جمهورية جنوب السودان السيد سيلفاكير ميارديت ورئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد والآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي ومنظمة الإيغاد.

وأكد الجميع عن استعدادهم للوقوف إلى جانب السودان لعودة الأوضاع للإستقرار.

من جهته أعلن قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو أنه تلقى اتصالا ليل الخميس من رئيس الوزراء الأتيوبي أبي أحمد.

وقال دقلو في تغريدة عبر تويتر أنه ناقش مع أحمد الأوضاع التي تمر بها السودان والموضوعات المتعلقة بالأزمة مضيفا أن رئيس الوزراء الأثيوبي أكد على أهمية إيجاد حل للأزمة من أجل استقرار السودان والمنطقة, معربا عن تضامنه الكامل مع الشعب السوداني ودعم خياراته مبديا استعداد بلاده لتقديم كل المساعدات لتجاوز هذه الظروف.

وكان قد وافق قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان بشكل مبدئي على لقاء قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو, حسب تصريح أدلى به وزير الداخلية السوداني لوسائل اعلام.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق