وطني

لعمامرة يلتقي أفراد الجالية الوطنية المقيمة بإيطاليا

التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بأفراد من الجالية الوطنية المقيمة بإيطاليا على هامش أشغال الندوة الوزارية إيطاليا-إفريقيا في طبعتها الثالثة.
وشكل هذا اللقاء الذي تم بحضور سفير الجزائر بإيطاليا وكذا القنصل العام بمدينة ميلان، فرصة للتبادل والتفاعل في جو جد إيجابي حول أهم انشغالات الجالية وكذا اهتماماتها وتطلعاتها للمساهمة بشكل فعلي في مسار التنمية الاقتصادية للجزائر.
في هذا الإطار تم تقديم مجموعة من المقترحات بهدف ارساء آليات وهياكل تنظيمية تسمح بتسهيل التواصل مع مختلف الإدارات العمومية بالجزائر عبر الوزارة السيادية المكلفة بشؤون الجالية.
من جهته، نقل الوزير لعمامرة تحيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى أبناء الجالية، مؤكدا على التوجه الاستراتيجي الذي تبناه الرئيس بهدف تمتين جسور التواصل التي تربط أعضاء الجالية الجزائرية بالخارج بوطنهم الأم مع العمل على الارتقاء بمستوى الاستجابة لانشغالاتهم وتطلعاتهم. كما أشاد الوزير لعمامرة بالكفاءات والمهارات العالية التي تتمتع بها الجالية الجزائرية بالخارج وبروحها الوطنية العالية، مشددا على عزم الوزارة مواصلة مساعيها الرامية لتجسيد التوجه الاستراتيجي الذي حدده رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

إغلاق