وطني
أخر الأخبار

توقيف 08 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، من توقيف 08 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة بالولايات، حيث نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 11 أفريل 2023، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات بالنواحي العسكرية، 21 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ 04 قناطير و62 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم ضبط 101107 قرص مهلوس.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وتندوف -يضيف البيان- أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 216 شخصا وضبطت 18 مركبة و102 مولدا كهربائيا و36 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 28 شخصا آخر وضبط بندقيتي 02 صيد وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ37 طن وكذا 13.6 قنطار من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة.

وأحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 16514 لتر بكل من سوق أهراس والطارف وتبسة وتمنراست وبرج باجي مختار.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 159 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 456 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

إغلاق