وطني
أخر الأخبار

هذه هي عقوبة الركن العشوائي للسيارات داخل التجمعات السكانية

أكدت مصالح الدرك الوطني، أن الركن العشوائي للسيارات على حافة الطرقات داخل التجمعات السكانية، يعتبر مخالفة مرورية يعاقب عليها القاتون بغرامة جزافية مقدرة بحدها الأدنى 2500 دج.

وأوضحت ذات المصالح عبر منشور لها على صفحتها الرسمية على فايسبوك “طريقي”، أن هناك من يقوم بركن سيارته بصفة عشوائية على جوانب الطرقات داخل التجمعات السكانية، دون مراعاة إتجاه حركة السير ودون مراعاة الإشارات التي تضعها السلطات المختصة.

وأضاف المنشور أن وضعية توقف المركبة يجب أن تكون موافقة لاتجاه حركة المرور، وهذا حسب القواعد التالية:بالنسبة للطرق ذات السير في اتجاه مزدوج، على الجانب الأيمن من الطريق ، باستثناء أحكام تتخذها السلطة المختصة (كوضع إشارات تمنع أو تنظم التوقف في ذلك الجانب من الطريق ).

وبالنسبة للطرق ذات السير في اتجاه واحد، على الجانب الأيمن او الأيسر باستثناء أحكام تتخذها السلطة المختصة (كوضع إشارات تمنع أو تنظم التوقف في الجانبين من الطريق ).

هذا و أكدت ذات المصالح أن التوقف أو الوقوف الـمخالف للقواعد المذكورة سابقا، ماعدا الأحكام التي تتخذها السلطة المختصة، يعتبر مخالفة مرورية منصوص عليها بالـمـادة 60 من الـمرسوم التنفيذي رقـم 04-381 المعدل والمتمم، ومعاقب عليها بالمادة 66/ب-7 من القانون 01-14 المعدل والمتمم، بغرامة جزافية مقدرة بحدها الأدنى 2500 دج.

مقالات ذات صلة

إغلاق