رياضات

الجزائر تشارك في مونديال الصيد تحت الماء

فاتن قصار

يشارك المنتخب الوطني الجزائري للصيد تحت الماء، في بطولة العالم للسنة الجارية 2021 بجزيرة أرباتكس بسيردينيا الإيطالية، في الفترة الممتدة من 16 إلى 20 سبتمبر، حسبما أعلنه رئيس الاتحادية الجزائرية للإنقاذ والإسعاف ونشاطات الغوص البحري، سمير كريم شاوش.

ويمثل الجزائر في مونديال أرباتكس أربعة غواصين، محمد بلحاج بلقاسم وبوبكر فدال وعبد النور شردود وأنيس مجاجي، إلى جانبهم قائد الفريق والمدرب، سمير كبلالي، رفقة رئيس الوفد، سمير كريم شاوش.

وصرح رئيس الوفد، سمير كريم شاوش، بأن المجموعة جاهزة وتنتظر فقط صدور تأشيرة السفر إلى ايطاليا واقتناء تذاكر الطائرة.

‏وحسب المصدر ذاته، اذا لم يتمكن الفريق من تأمين التأشيرة والتذاكر سيتغيب عن الموعد العالمي الذي سيعرف مشاركة أقوى المنتخبات الدولية.

وأشار شاوش إلى أن معظم الوفود المشاركة في المونديال متواجدة بعين المكان بـ 12 غواصا، ولكل منها عتادها وأجهزتها الخاصة للغطس وللتدرب

وبخصوص العراقيل التي تعاني منها اختصاصات نشاطات الغوص البحري، قال شاوش، للصحافة الوطنية، إن النشاطات مهمشة ولا يعار لها أي اهتمام، ووسائل التحضير منعدمة.

وأردف شاوش، بأن وزارة الشباب والرياضة منحت هذه السنة غلافا ماليا يقدر بـ3 ملايين دينار، مع العلم بأن الاتحادية الجزائرية للإنقاذ والإسعاف ونشاطات الغوص البحري لم تستفد من ميزانية 2019-2020، إذ تبلغ ديونها 9 ملايين دينار متوارثة عن المكتب الفيدرالي السابق .

مقالات ذات صلة

إغلاق