اقتصاد ومؤسسات
أخر الأخبار

مجمع سوناطراك : تطوير التعاون مع الشركاء الافارقة بامكانيات محلية

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أن المجمع يعمل على تطوير التعاون مع الشركات الافريقية للمحروقات، من اجل ايجاد فرص استثمارية في القطاع، سيما بامكانيات وتمويلات محلية صادرة عن بلدان القارة الافريقية.

خلال ندوة صحفية على هامش اشغال الاجتماع الرابع للشركات الوطنية للمحروقات للبلدان الاعضاء في منظمة منتجي النفط الافارقة، اوضح حكار أن عديد شركات المحروقات من بلدان افريقية اصبحت تتحكم في التكنولوجيا و من بينهم سوناطراك، مما من شانه السماح بزيادة التعاون البيني الافريقي في هذا المجال.

مضيفا، أن الوقت قد حان لكي نجد على مستوى قارتنا، الخبرة و التكنولوجيا و التمويل و الاسواق من اجل الاستجابة لاحتياجاتنا، مضيفا ان هذه الاخيرة لا زالت مرهونة بشكل كبير بعوامل خارجة عن القارة.

كما أشار حكار إلى أن سوناطراك التي لديها علاقات متينة قائمة على التكامل و المصلحة المشتركة مع عديد الشركاء الاجانب، تتوفر على خبرة ذات مرجعية عالمية، وعلى استعداد لتقاسمها مع شركات المحروقات القارية.

وأضاف حكار، أن سوناطراك لن تدخر في هذا الصدد اي جهد من اجل تقاسم خبراتها في مجال التكنولوجيا، سيما بخصوص المواضيع الهامة و حول مسار تطوير الإنتاج النفطي و الغازي،

مشيرا إلى التزام الشركة الوطنية للمحروقات على مستوى منظمة منتجي النفط الافارقة من اجل تحقيق اعلى مستوى من التنافسية في المجال الطاقوي.

مقالات ذات صلة

إغلاق