وطني
أخر الأخبار

عطاف : يستوجب على سياستنا الخارجية التحلي باليقضة لمواكبة التحديات

تسلم أحمد عطاف اليوم السبت، مهامه كوزير للشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج خلفا لرمطان لعمامرة، بعد التعديل الحكومي الذي أجراه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الخميس الماضي٠.

و عقب مراسم تسليم المهام, أعرب عطاف عن امتنانه لرئيس الجمهورية, على الثقة التي وضعها في شخصه لتولي هذا المنصب للإسهام في تمكين السياسة الخارجية للبلاد من قطع أشواط نوعية اضافية جديدة ترقى إلى مكانة الجزائر وقيمها وثقلها وتطلعاتها المشروعة.

مبرزا، أنه التقى منذ يومين الرئيس تبون الذي قدم له توجيهات للارتقاء بالسياسة الخارجية للوطن الى مستويات فاصلة من النجاعة والنفوذ و التأثير.

مضيفا أن المصلحة الوطنية كانت البوصلة في كل ما صدر عن الرئيس تبون من تحليل وتقييم و استقراء و استشراف.

و لفت الوزير الى أن المرحلة التاريخية الراهنة تتميز بالحساسية والدقة على كافة الأصعدة الوطنية منها والجهوية والعالمية.

مضيفا في ذات السياق : “على الصعيد الوطني, يعيش البلد تحولات لافتة يتوجب على السياسة الخارجية مواكبتها والتأقلم معها والتكيف مع كل مقتضياتها, أما على الصعيد الجهوي او فضاءات انتماءاتنا, فهي الأخرى تمر بتحولات عميقة تجعل سياستنا الخارجية مطالبة بالتفطن لكل تابعة من تابعاتها والتحلي باليقظة الشديدة في وجه مفرزاتها”.

و أضاف قائلا: “أما على الصعيد العالمي, وما يشهده من ازمات ترابطية وعولمة, اضافة الى ازمة ما يسمى ببنية الامن الجماعي وما تنذر به من اختلالات في منظومة العلاقات الدولية, فالظرف المفعم بالتحديات والمخاطر يستوجب من سياستنا الخارجية تعبئتها قصد ضمان سبل الامن والاستقرار التي نصبو اليها”.

مقالات ذات صلة

إغلاق