ثقافاتوطني
أخر الأخبار

برنامج النشاطات الثقافية للديوان الوطني للثقافة و الإعلام خلال شهر رمضان

كشف الديوان الوطني للثقافة و الاعلام بمناسبة شهر رمضان المعظم، عن تقديم برنامج ثري من النشاطات الموسيقية مستوحى من التراث الجزائري، سيتم احياؤها بعدة مدن البلاد.

و أعد الديوان على غرار كل سنة, برنامجا ثريا للموسيقى الشعبية و الاندلسية, و عروض مسرحية و معارض و حفلات انشاد و شعر, على مستوى قاعاته بكل من الجزائر العاصمة و تيبازة و قسنطينة و وهران و بومرداس و بجاية.

كما سيتم في 23 مارس, تدشين معرض مخصص للمعالم الدينية الجزائرية وذلك على مستوى المركب الثقافي “عبد الوهاب سليم” بشنوة (تيبازة), في حين سيلتقي عشاق موسيقى الشعبي بالأسماء البارزة في هذا النوع الغنائي على مستوى قاعة الاطلس بالجزائر العاصمة.

و سيصعد على ركح هذه القاعة الشهيرة بالعاصمة, ابتداء من 25 مارس, فنانون بارزون على غرار عبد القادر شاعو, و عبد الرحمن القبي, و مهدي طماش, و كمال عزيز, و سيد علي دريس, و حكيم العنقيس.

كما سيكون التراث الموسيقي القسنطيني في الموعد على مستوى قاعة “احمد باي”, و ذلك من خلال فنانين مرموقين, على غرار عدلان فرقاني, فيما ستحتضن قاعة “المغرب” بوهران, نشاطات عديد الجمعيات الموسيقية الاندلسية على غرار “ابن باجة” و “أهل الفن”, او كذلك الوجوه الفنية البارزة للمدارس الأندلسية, سيما منها ليلى بورصالي و حسناء هني و عباس ريغي.

و سيتضمن البرنامج الذي سيفتتح يوم 23 مارس بتيبازة, 48 عرضا للأطفال و مشاركة 900 موسيقي و شاعر و رسام و ذلك الى غاية 18 ابريل المقبل.

وأج

مقالات ذات صلة

إغلاق