اقتصاد ومؤسساتوطني
أخر الأخبار

كمال مولى : قريبا منتدى لإنتاج الحليب والطماطم

نظم مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، اليوم الخميس، منتدى حول الأمن الغذائي وتطوير زراعة القمح الصلب بالجزائر، بالمركز الدولي للمؤتمرات، بالجزائر-العاصمة.

و أكد رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري كمال مولة في كلمة افتتاحية له بمنتدى الأمن الغذائي للقمح الصلب، اليوم الخميس، أن القمح الصلب يمثل أساس مائدة الشعب الجزائري وهذه الخصوصية تجعلنا نفكر ونبحث للتخلص من التبعية.

وأوضح، أن القمح يمثل قاعدة ثقافية للجزائريين وعادة غذائية، فمنذ زمين طويل يمثل القمح أساس مائدة غذاء الجزائريين، وهذه الخصوصيات تجعلنا نبحث عن طرق للتخلص من التبعية نحو الخارج في هذا المجال.

مشيرا إلى أنه “كانت الجزائر لقرون طويلة تعرف بخزان أوروبا واليوم يجب أن نكون خزان الجزائريين فقط بمشاركة الجميع في هذا المسعى الوطني”.

وأوضح مولى ان المساحات الصحراوية يمكنها أن تتحول لرصيد ضخم في بلادنا، بالاعتماد على الارادة التي قال انها “ستسمح لنا بتحويل الصحراء الكبيرة إلى بحر كبير من القمح ويمكن أن نصبح بلدا مصدرا للقمح في فترة وجيزة”.

وفي هذا الصدد، قال مولى إن مجلس التجديد الاقتصادي الاجزائري سينطلق بقوة في تنظيم المنتديات حول الأمن الغذائي الذي يساهم في تعزيز أركان الدولة واستقلال القرار الاقتصادي.

كما أعلن كمال مولي أن المجلس سينظم قريبا منتدى إنتاج الحليب والطماطم وسنعمل جميعا لتحقيق إرادة رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

إغلاق