اقتصاد ومؤسساتوطني
أخر الأخبار

منح ثلاث اعتمادات لممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة

أشرف وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الإثنين، على منح ثلاث اعتمادات لمتعاملين اقتصاديين لممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة.
ويتعلق الأمر بكل من:
وكيل العلامة الإيطالية FIAT لشركة فيات الجزائر؛
وكيل علامة JAC الصينية لشركة EMIN AUTO؛
وكيل العلامة الألمانية OPEL لشركة حليل للتجارة والصناعة؛

وحسب ما ورد في بيان لوزارة الصناعة، تم منح هذه الاعتمادات النهائية بعد أن استوفى أصحابها كل الشروط المنصوص عليها في دفتر الشروط المحدد لكيفيات ممارسة هذا النشاط، مما يسمح لهم بالشروع في مزاولة نشاطهم.

وفي ذات السياق، أشار البيان أنه تم منح 35 رخصة مسبقة للمتعاملين الراغبين في ممارسة هذا النشاط.

و أوضح السيد زغدار فيما يتعلق بتصنيع المركبات، بأن اللجنة التقنية المكلفة بدراسة الملفات عاكفة على دراسة الملفات المودعة والتي تتعلق أغلبها بمصانع جاهزة لانطلاق تصنيع المركبات خاصة النفعية منها من جرارات فلاحية، شاحنات وحافلات، مقطورات ونصف المقطورات وكذا الدراجات النارية، مؤكدا بأنه يتم العمل على إصدار أولى الاعتمادات في الأسابيع القليلة المقبلة، لتنطلق مباشرة في عمليات الإنتاج.

مشيرا في ذات السياق، إلى مشروع تصنيع المركبات السياحية والنفعية الخفيفة “FIAT ” بولاية وهران الذي تعرف أشغال إنجازه تقدما كبيرا حيث ينتظر أن يتم تسليمه مجهزا بنهاية شهر أوت المقبل وكذا مصنع ” RENAULT ” الذي يعرف ديناميكية جادّة لضبط تجهيزاته وجعله يتماشى ودفتر الشروط الجديد ليستأنف نشاطه عند الانتهاء من هذه العملية قريبا.

وفي آخر حديثه، كشف الوزير عن مفاوضات أخرى لاتزال جارية مع بعض المصنّعين الدوليين سيتم الفصح عنهم في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

إغلاق