وطني
أخر الأخبار

سايحي يتباحث مع السفير البرتغالي سبل دفع التعاون الثنائي إلى أعلى مستوى

طريق نيوز : استقبل وزير الصحة, عبد الحق سايحي, سفير الجمهورية البرتغالية بالجزائر, لويس دي ألبوكويركي فيلوسو, حيث استعرض الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية إلى مستويات أرقى تخدم مصلحة البلدين.

و حسب ماورد في بيان للوزارة، أنه خلال هذا اللقاء الذي جرى أمس الاثنين, استعرض الطرفان “واقع العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها إلى مستويات أرقى تخدم مصلحة البلدين”, وكذا “طرق إعادة بعث مذكرة التفاهم الممضاة سنة 2018”.

وبالمناسبة, أشاد السيد سايحي “بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين”, معبرا عن “أمله بدفع التعاون الثنائي إلى أعلى مستوى, في مجالات عدة, منها التكوين بتبادل المعارف والخبرات, التوأمة بين مستشفيات الجزائرية والبرتغالية و كذا الوقاية”.

واقترح في ذات السياق, “مجالات أخرى للتعاون عن طريق الاستثمار البرتغالي في الجزائر, من خلال إنشاء منطقة نشاط للمؤسسات البرتغالية في المجال الصحي, على غرار إنتاج المستلزمات والعتاد الطبي”.

كما أعرب وزير الصحة عن “استعداد السلطات الجزائرية لدعم هذا الاستثمار في شتى مجالات القطاع”, مبرزا “التسهيلات التي يضمنها قانون الاستثمار الجديد الذي يسمح بممارسة هذا النشاط بكل أريحية, الأمر الذي أعطى دفعا قويا للاستثمارات الأجنبية في الجزائر”, مثلما جاء في البيان.

من جانبه, أكد السفير البرتغالي عن “استعداد بلاده للمضي قدما في سبيل تعزيز الشراكة الجزائرية-البرتغالية, وذلك بتنظيم قمة ثنائية رفيعة المستوى وزيارات متبادلة بين الطرفين لبحث فرص جديدة لتوسيع التعاون الثنائي”, منوها “بأهمية الزيارة التي قادت رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, إلى البرتغال”.

وفي الأخير –حسب ذات المصدر– “اتفق الطرفان على مواصلة المباحثات والتشاور بخصوص إنجاز العديد من المشاريع التي تعود بالفائدة على البلدين”.

مقالات ذات صلة

إغلاق