وطني

بومرداس: غياب كلي لخدمة الهاتف الثابث والأنترنات والسلطات تكتفي بالوعود منذ أكثر من 10 سنوات !

عبَّر العديد من المواطنين القاطنين بالأحياء الكائنة بلدية ” أولاد موسى” على غرار حي أول نوفمبر وحي 50 مسكن وأحياء أخرى تقع على مستوى دائرة خميس الخشنة ببومرداس، عن معاناتهم اليومية من الغياب الكلي للتغطية بشبكتي الهاتف الثابت والأنترنت، لعدم تزويد المنطقة بخدمات اتصالات الجزائر ونقص التزويد بشبكات الهاتف النقال للمتعاملين الثلاثة لكل من “جيزي” و”موبيليس” و”أوريدو” التي تشهد إنقطاعات تلقائية.
ويجد المواطنون أنفسهم مرغمين على الخروج من منزلهم أو تغيير الأماكن من أجل التواصل عبر خدمات الأنترنت أو عبر الهاتف المحمول لإجراء أو استقبال المكالمات الهاتفية.
وأكّد عدد من سكان المنطقة لـ “طريق نيوز”، أنّه رغم الشكاوي العديدة التي تقدّموا للجهات المعنية، إلا أنها لم تحرك ساكنًا، واكتفت بوعودٍ تحت حجة عدم إمكانية ربط هاته الأحياء بخدمات الهاتف الثابت بسبب نقص عدد السكان.
ويتجاوز عدد سكان البلدية 60 ألف نسمة، ولم تضع الجهات الوصية في خدمتهم أية وكالة تجارية خاصة باتصالات الجزائر، في الوقت الذي يشهد فيه العالم الخارجي تطورًا ملحوظًا خاصةً فيما يتعلق بالتغطية بالشبكات المختلفة للهاتف والإنترنت .
وطالب السكان السلطات المحلية على رأسها المجلس الشعبي البلدي الحالي، ومختلف المسؤولين في قطاع الاتصال، بالوفاء بوعودهم التي قطعوها أمام المواطنين منذ عشر سنوات مضت. ودعا السكان إلى رفع مطالبهم للجهات الوصية ومختلف المتعاملين في مجال الاتصالات للهاتف النقال، مع طرح انشغالات المواطنين على الجهات المعنية، في ظل المعاناة التي يعيشونها في ظل فترة الحجر الصحي.

عبدالصمد تيطراوي

مقالات ذات صلة

إغلاق