سياسة

لويزة حنون وعبدالله جاب اللّٰه ينتقدان بشدة  زيارة ولي العهد السعودي للجزائر 

انتقد عبد الله جاب الله و لويزة حنون الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الى الجزائر يوم 3أو 6 ديسمبر القادم.

نشر عبد اللّٰه جاب اللّٰه بيانا حول زيارة ولي العهد السعودي الى الجزائر تحت عنوان لا مرحبا بك حتّى تعتدل أو تعتزل. وقال جاب الله: توالت الجرائم المنسوبة إلى محمد بن سلمان، وأخذت صورا متعددة، وكان من أواخرها جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، رحمه الله الذي كان يناضل من أجل الحرية والكرامة الإنسانية،وهذه الجريمة التي ضج العالم لفظاعتها حيث تركت في نفوس الشعوب ألما شديدًا، وتنوعت طرق التنديد بها واستنكارها، وتوجهت الاتهامات إلى وليّ عهد محمد بن سلمان.

كما خاطب من خلال عريضة ،حول سبب رفض الزيارة كلها، تبدأ بعبارة لا مرحبا بك لأن الترحيب بك حسبه تشجيع على ما ارتكبه من مظالم، ومساعدة على الاستمرار في سلوك سياسة الاستبداد والعلمنة والفساد، وكل ذلك لا يقره الإسلام ولا يعترف به ولا يشجع عليه ولا يقبل السكوت عنه.

من جهتها الويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال ، اعتبرت زيارة ولي العهد السعودي للجزائر مجرد مزحة سيئة . كما حذرت  حنون خلال مؤتمر صحفي بمقر الحزب يوم أمس الحكومة من الإقدام على هذه الخطوة، بسبب سجل ولي العهد السعودي، عبر اغتيال الصحفي خاشقجي مشيرة الى دوره أيضا في الحرب على اليمن، والمسؤولية عن معاناة الشعب الفلسطيني، ودوره في ضرب اتفاق منظمة أوبك لخفض الأسعار.

آمال بوجدار

مقالات ذات صلة

إغلاق