وطني
أخر الأخبار

المرصد الوطني للمجتمع المدني يسعى للتواجد عبر 58 ولاية

أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، يوم الثلاثاء بولاية إيليزي أن المرصد يسعى إلى تحقيق انتشار و تمثيل له عبر كافة ولايات الوطن.

و لدى إشرافه على أشغال منتدى الحوار مع فعاليات المجتمع المدني بالولاية في يومها الثاني والأخير, أوضح بن براهم، أن “المرصد الوطني للمجتمع المدني يسعى إلى تحقيق امتداد وتمثيل واسع له عبر كافة ولايات الوطن بما يضمن تجسيد أهدافه المسطرة”.

مشيرا في ذات السياق إلى أن قانون البلدية تطرق في باب كامل إلى دور المجتمع المدني, وعليه يتعين أن ”يكون للمرصد قدرة استباقية للوصول و تحقيق امتداد وتمثيل واسع عبر كافة مناطق البلاد”.

و أكد السيد بن براهم أن الهدف الرئيسي والسريع للمرصد الوطني للمجتمع المدني خلال ستة أشهر القادمة يتمثل في استكمال الهيكلة عبر 58 ولاية، حيث سيتم التركيز – مثلما أوضح- على التكوين والتدريب من أجل تقديم عمل نوعي في هياكله.

و يشكل هذا اللقاء النواة الأولى نحو استحداث منتدى المرصد الوطني للمجتمع المدني بولاية إيليزي، والذي يرتكز على الحوار و المواطنة و التنمية المحلية وسيضم ممثلين لجمعيات المجتمع المدني بالولاية، كما ذكر المسئول ذاته، مضيفا أنه سيتم ضمن هذا التصور استحداث هياكل مماثلة عبر كافة ولايات الوطن.

و ذكر السيد بن براهم أن المرصد يعتزم توقيع اتفاقية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يتم على ضوئها تنظيم دورات تكوينية لفائدة الجمعيات. كما سيتم إطلاق منصة خاصة بتدريب قادة المجتمع المدني.

و شهد هذا اللقاء الذي احتضنته قاعة المحاضرات بديوان مؤسسات الشباب بعاصمة الولاية تجاوبا كبيرا من طرف ممثلي الجمعيات المشاركة الذين استحسنوا تنظيم هذا الحوار الذي سادته الشفافية وسمح أيضا باقتراح ممثلين عن جمعيات ولاية إيليزي لتوسيع دائرة الإستشارة ومشاركتهم في المنتدى القادم.

وأج

مقالات ذات صلة

إغلاق